sliderالمسلمون حول العالم

“العليا لمسيرات العودة” تدعو لإقامة صلاة عيد الفطر على حدود غزة

"الجمعة القادمة مواساة وزيارة بيوت الشهداء والجرحى

دعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى” (فصائلية)، مساء اليوم، إلى إقامة صلاة عيد الفطر صباح الجمعة المقبلة، على حدود قطاع غزة، في إطار فعاليات مسيرات “العودة وكسر الحصار” المتواصلة منذ نهاية مارس الماضي.

وقال إسماعيل رضوان، العضو في الهيئة عن حركة “حماس”، في مؤتمر صحفي عقده قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، إن “الجمعة القادمة جمعة المواساة وزيارة بيوت الشهداء والجرحى الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف رضوان:”ندعو لإقامة صلاة عيد الفطر الجمعة القادمة بمخيمات العودة الخمسة (مناطق تجمع المسيرات) على الحدود الشرقية لقطاع غزة”.

وشدد على أن “مسيرات العودة جاءت للدفاع عن حق الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قبل أكثر من 70 عاما، ورفض مخططات تصفية القضية الفلسطينية”.

وحمل إسرائيل ودول العالم المسؤولية عن استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو 12عاما.

وفي قت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم طفل، وإصابة 618 آخرين، برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل خلال مشاركتهم بمسيرات “العودة”.

ومنذ ظهر اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين نحو حدود غزة الشرقية في مسيرات حملت اسم “مليونية القدس”، وذلك إحياء للذكرى الـ51 للنكسة (حرب يونيو 1967).

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية شهر مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات