المسلمون حول العالم

البرنامج التدريبي الأول بالمدينة المنورة للقيادات البيئية

ضمن برنامج "أَنْسَنَة المدينة المنورة" لمواكبة التغيّرات

كتب- مصطفى ياسين:

تُنظِّم هيئة تطوير المدينة المنورة، البرنامج التدريبي الأول بالمدينة المنوَّرة للقيادات البيئية العربية تحت عنوان “كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة.. السياسات والتقنيات وأفضل المُمَارسات” في الفترة من 16 – 18 أبريل المقبل، بتعاون مشترك مع مركز البيئة للمدن العربية وشبكة التقنيات الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة EU–GCC Clean Energy Technology Network  والموجة الزرقاء للإعلام.

يأتي هذا البرنامج الأول من نوعه بالمدينة المنوَّرة انطلاقاً من حرص رئيس هيئة تطوير المدينة المنوَّرة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، على المساهمة في تطوير القُدرات العربية وتمكين الإنسان الذي يأتي ضمن برامج “أَنْسَنَة المدينة المنورة” لمواكبة المُتغيّرات البيئية على مستوى الأجندات الدولية والسياسات والتقنيّات الحديثة.

موضوعات المناقشة

ومن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها: سياسات كفاءة الطاقة المُتَّبَعة عالميا وفي الاتحاد الأوروبي للمباني الجديدة والمباني القائمة، مرونة المباني مع المناخ، تكنولوجيات وممارسات كفاءة المياه، الجوانب الفنية لحفظ الطاقة في المباني، دور تقييم ومراجعة الطاقة في تصميم تدابير كفاءة الطاقة في المباني العامة، تدابير كفاءة الطاقة في الجدران وأنظمة التكييف والمضخَّات الحرارية وفي أنظمة الإنارة، مصادر الطاقة المتجدِّدة وتطبيقاتها في المباني العامة، قياس وطُرُق الرصد لكفاءة الطاقة في المباني والإجراءات المُتَّبَعة، دور أنظمة التبريد وأنظمة التبريد في المناطق (District Cooling Systems). ، الخبرة العالمية: أفضل الممارسات والتدابير العالمية في كفاءة الطاقة في المباني العامة.

ودَعَت هيئة تطوير المدينة المنورة المُهْتَمِّين والراغبين بالمشاركة والتسجيل عبر الرابط الالكتروني، علما بأنه لا توجد رسوم للمشاركة في البرنامج التدريبي ويتحمّل المشاركون إقامتهم وتذاكر سفرهم، والرابط للتسجيل والتواصل، هو: www.mda.gov.sa/Erg/7

E-mail: m.a.alnazawi@mda.gov.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات