الفن رسالة

مركز “مولانا آزاد” يحتضن الفن الإسلامى

64 لوحة فوتوغرافية تحكى تاريخ الحضارة الإسلامية

كتب- مصطفى ياسين:

يستضيف مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي معرضاً للصور الفوتوغرافية حول المحتويات الآثرية لمتحف الفن الإسلامي، تحت عنوان “عدسة”، ومن المقرر أن يقوم د. خالد العناني- وزير الآثار- والسيد سانجاي باتاتشاريا- سفير الهند بمصر- بافتتاح المعرض 6 مساء غدا الأحد بمقر المركز الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة.

قال أحمد إبراهيم- مسئول الإعلام والعلاقات العامة بالسفارة الهندية-: كان متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع نادي عدسة بالإسكندرية، قد قام بتنظيم مسابقة للصور الفوتوغرافية في أغسطس 2017، شارك فيها أكثر من 280 مصوراً، تم اختيار صور 39 مصوِّراً منها لعرضها في المعرض. ويقدم المعرض الذي يضم 64 صورة لمحات من الأعمال الفنية التي تنتمي إلى مراحل مختلفة من الحضارة الإسلامية في مناطق متفرّقة من العالم، حيث يقدِّم المعرض صوراً للفخاريات والمنتجات الزجاجية والمخطوطات والمجوهرات والمنتجات المعدنية والمنسوجات والفنون الإسلامية.

أضاف: تم عرض هذه الصور أول مرة بمتحف الفن الإسلامي فى 10 أكتوبر 2017 وبقصر ثقافة بورسعيد 11 يناير 2018، ويأتي هذا المعرض في إطار الأنشطة والفعاليات التي ينظمها مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، لتدعيم الأواصر الثقافية العريقة بين حضارتي البلدين.

يستمر المعرض حتى الخميس 15 فبراير ويفتح أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً ما عدا الجمعة والسبت، والدعوة مفتوحة للجميع.

معرض الصور:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات