sliderالأخبار

3 وزراء يطلقون مبادرة: “نقطة مياه تساوى حياة”

انطلقت من ديوان وزارة الأوقاف

كتب – إبراهيم نصر:

أطلق وزراء الأوقاف والزراعة والري مبادرة “نقطة مياه تساوي حياة” للتوعية بأهمية المياه، وترشيد استخدامها، وعدم تلويثها، والاستفادة بكل قطرة منها.

انطلقت المبادرة من ديوان عام وزارة الأوقاف .. حيث أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن ترشيد استهلاك المياه منهج ثابت لا يرتبط بالوفرة أو الندرة، أو الكثرة أو القلة، فقد حثنا ديننا الحنيف على ترشيد استخدام الماء ولو كنا على نهر جار، فقد مر النبي (صلى الله عليه وسلم) ذات يوم بسيدنا سعد بن أبي وقاص (رضي الله عنه) وهو يتوضأ، فقال: (مَا هَذَا السَّرَفُ يَا سَعْدُ؟). فقال: أفي الوضوء سرف؟. قال: (نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهْرٍ جَارٍ).

كما أعلن وزير الأوقاف عن خطة مشتركة تهدف إلى تنفيذ 30 ندوة ومائة لقاء شهري تجمع بين علماء الأوقاف ومهندسي الزراعة والري، ووجه الإدارة المركزية للشئون الهندسية بأن تكون جميع الإنشاءات الجديدة باللمبات الموفرة والحنفيات الموفرة، معلنًا أن الوزارة بصدد إعداد كتاب قيم عن أهمية المياه في حياة الإنسان، وضرورة الحفاظ عليها، وترشيد استخدامها، وتعظيم الاستفادة بكل قطرة منها.

كما أكد كل من وزير الزراعة د. عبد المنعم البنا، ووزير الري د. محمد عبد العاطي، أهمية تكاتف الجهود حتى نصل إلى الاستخدام الأمثل لكل قطرة ماء، لأن قطرة الماء تساوي حياة ، موضحين أن هذا هو ما أطلقوا لأجله هذه المبادرة التي تهدف إلى الحفاظ على المياه وعدم تلويثها، وتعظيم الإفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات