sliderالأخبار

21مليون جنيه مكافآت مسابقة شيخ الأزهر لحفظة القرآن الكريم

تعرف على موعد بدء التصفيات لكل محافظة

كتب- إيهاب نافع

أعلن الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم إجراء التصفيات النهائية لمسابقة شيخ الأزهر لحفظ القران الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والمكاتب الأهلية في الفترة من 17 فبراير الجاري وحتى الأربعاء 7 مارس المقبل.

يذكر أن التصفيات الأولية أجريت بالمناطق الأزهرية في 4 نوفمبر الماضي وحتى 4ديسمبر الماضي وتم إرسال أسماء الطلاب الناجحين في التصفية الأولية إلى معاهدهم لإبلاغهم بميعاد التصفية النهائية.

وأضاف “عباس” أن طلاب جامعة الأزهر المشاركين في المسابقة سيتم إجرء الاختبارات لهم في نفس الموعد المحدد للمناطق الأزهرية.. مؤكدا أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات هي: حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني: حفظ خمسة وعشرين جزءًا، والمستوى الثالث: حفظ ثمانيةَ عشرَ جزءًا، لكل طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والمكاتب التابعة للأزهر الشريف، وقد رصد لها مبالغ مالية ضخمة تكريمًا لحفظة القرآن الكريم تقدر ب 21 مليون جنيه؛ تشجيعًا للطلاب على حفظ القرآن الكريم ومدارسته، مضيفًا: مَن حفظ القرآن وعمل بما فيه ارتقى في درجات الجنة على قدْر ما قرأ ورتّل، علاوةً على أنه يَشفع له يوم القيامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق