sliderالأخبار

قطاع المعاهد يطلق برنامجا تثقيفيا لمعلمي ومعلمات الأزهر

يتم تنفيذه في 8 محافظات

إيهاب نافع

برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإشراف الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف،  وبرئاسة وتنفيذ ومتابعة فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع  المعاهد الازهرية أطلق قطاع المعاهد برنامجا لتثقيف معلمي ومعلمات الأزهر الشريف.

يأتي هذا في إطار تنفيذ رؤية الأزهر الشريف فى شأن تحصين العقول وصيانة الأفكار ، مما قد يخالطها من تعصب أو تشدد، وغير ذلك من عوارض الفكر وآفات العقل، التي تخالف  ما دأب عليه الأزهر الشريف من مبادئ وثوابت أصيلة، تمثل الوسطية والاعتدال، تنبع من مناهجه القومية ومسيرته العظيمة.

وأشار الدكتور أحمد الشرقاوي أمين عام المكتب الفني لرئيس القطاع أنه  بناء على تعليمات رئيس القطاع، يتم تعميم البرنامج التثقيفي على جميع المناطق الأزهرية على مستوي الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع مدير عام المناطق والخدمات، فضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم، وفق جدول زمني محدد.

هذا ويتكون البرنامج التثقيفي  لمعلمي ومعلمات الأزهر الشريف من صون عقول الناشئة  بالمناطق الأزهرية  إلي ثلاثة محاور المحور الأول الإنسان ومقاصد القرآن ويشتمل علي عدة ندوات تحقق هذه المقاصد والمحور الثاني الإنسان وبناء الأوطان ويشتمل علي مجموعة ندوات تهتم بفاعلية وتنمية الانسان وترسيخ قيم المواطنة والانتماء والمحور الثالث الازهر الشريف رسالة محلية وعالمية وعقد ندوات توضح دور الأزهر الشريف في كافة مناحي الحياة المختلفة علي المستويين العلمي والعالمي.

أوضح الدكتور أحمد صيام عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن  ندوات البرنامج التثقيفي لمعلمى ومعلمات الأزهر الشريف يطوف مصر والتي كانت تحمل عنوان “نحو عقول محصنة”.

وتم عقد الندوات في المناطق الأزهرية بمحافظات الإسماعيلية و الشرقية و الجيزة والفيوم و المنوفية و الدقهلية و دمياط و القاهرة ، أنه جاري التنسيق والإعداد لاستكمال كافة محافظات الجمهورية بتنسيق واشراف كامل لأعضاء المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات