sliderبروفايل

فيديو.. د. مبروك عطية.. تجديد الخطاب الدينى بـ”وردة” و”إبتسامة”

"عقيدتى".. أول من قدمته للجمهور من خلال ندواتها

كانت بداية شهرته كداعية إسلامى كبير من خلال قوافل وزارة الشباب الدينية التي قدمتها على مدار سنوات  طويلة بالتعاون مع “عقيدتي” وطافت خلالها هذه القوافل جميع محافظات مصر واستطاع من خلال هذه القوافل انيجذب الانتباه إليه باجاباته القصيرة والواضحة.

هو داعية، وأكاديمي مصري، ولد في المنوفية عام 1958. والتحق مبكرًا بالأزهر، وحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة عام 1989. وعمل رئيسًا لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، ويعرف الدكتور مبروك عطية باجاباته الكوميدية وطريقته الفكاهية في الرد علي المتصلين في برامجه ويتميز بحمل باقة من الورود بشكل دائم خلال برنامجه.

اسمه بالكامل مبروك عطية أحمد أبوزيد، وهو أحد الدعاة المستنيرين من جيل الوسط بالأزهر الشريف‏،‏ لا ينتمي إلى أية جماعة أو حزب سياسي، ويرى أن الانتماءات السياسية للدعاة تختصم من رصيد الدعوة.

ولد 27 أغسطس عام 1958 بمحافظة المنوفية، والتحق بالتعليم الأزهري منذ سنوات الطفولة حتى تخرج في كلية اللغة العربية، قسم اللغويات.حصل مبروك عطية على درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر مع مرتبة الشرف الأولى، ويشغل حاليا رئيس قسم اللغويات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر.

للدكتور مبروك قرابة مائة كتاب في اللغة والفقه والثقافة الإسلامية، منها في مجال الدعوة: التعصب وأثره في نص القرآن – الثقافة الإسلامية بين يدي الله – دليل الزوجة المسلمة – سلسلة تذليل كتب التراث – الإسلام كما عرفه الصحابة- الأولويات في الفكر الإسلامي- الأسرة بين واقع الدين والحياة- أخطاء شائعة في تفسير القرآن الكريم- وفقه الشيطان. ركائز الدعاء، أغبياء يدخلون النار، فتاوى الشيطان.

قدّم عطية برنامجين تلفزيونين، الأول برنامج الموعظة الحسنة على قناة دريم والثاني برنامج كلمة السر على قناة ام بي سي مصر. وكلا البرنامجين متخصصان في الفتاوى الدينية، والإجابة عليها.

فجأة وبدون مقدمات أنهى الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، رحلته مع قناة “دريم” بعد أن أمضى فترة طويلة بين جدران القناة، حيث كان يقدم برنامج “الموعظة الحسنة” على شاشتها.

وسبب رحيله عن القناة، هو تعاقده مع قناة “إم بي سي مصر”، حيث رفضت إدارة القناة أن يقدم “مبروك” برنامجًا على شاشة أخرى، فاتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات