sliderدعوة ودعاةفيديو

فيديو.. المركز الإسلامى في لندن يحيي ذكري الشحات أنور التاسعة

يحسب للشيخ أنه قدم للعالم أجمع من يخلفه في تلاوة القرآن الكريم

كتب – محمد الساعاتى

يحيي المركز الإسلامى بالعاصمة البريطانية لندن الذكري التاسعة لقارئ الإذاعة والتليفزيون الأشهر الشيخ الشحات محمد أنور .

وقال عمرو صقر مدير موقع القارئ الراحل بميت غمر لـ”موقع عقيدتى” إنه منذ عام 2008 الذى رحل فيه صاحب مدرسة الإبداع والتميز الشيخ الشحات محمد أنور “رحمه الله” ونحن نحرص على إحياء ذكري رحيله بتقديم تلاوات متعددة من نوادر التسجيلات وذلك بحضور العديد من محبي الشيخ وعشاق سماع صوته العذب.

وأضاف تلقينا من القائم على رابطة محبى الشيخ الشحات أنور بانجلترا ويدعى إلياس تأكيدا على إقامة فاعليات ذكري رحيله في الثالث عشر من يناير الجارى، حيث سنقوم بعرض وتقديم تلاواته التي طالما أسعدت الملايين من عشاقه على مستوى دولة التلاوة مع ذكر مآثره رحمه الله.

جدير بالذكر أن الشيخ الشحات محمد أنور ولد في عام 1951 م بقرية كفر الوزير مركز ميت غمر دقهلية والتحق بالإذاعة المصرية والتليفزيون العربى في أواخر السبعينات من القرن الماضى حيث استطاع بفضل الله تعالى أن يحافظ على مكانته كقارئ  مجيد مما جعله يعتلى مرتبة التميز في التلاوة، حيث ذاع صيته فى الداخل والخارج ليطوف العالم شرقا وغربا تاليا القرآن بالمراكز الإسلامية بجميع القارات.

ومن جانبه قال علاء رفعت مدير موقع الشيخ الراحل إنه يحسب للشيخ الشحات محمد أنور أنه قدم للعالم أجمع من يخلفه في تلاوة القرآن الكريم فولده الأكبر الشيخ أنور الشحات يعد من قراء العالم الإسلامى المتميزين وهو من أصغر القراء الذين إلتحقوا بالإذاعة والتليفزيون سنا.

وأضاف كما يعد الشيخ محمود الشحات أصغر أبناء الشيخ الشحات أحد أهم قراء القرآن الكريم على مستوى العالم حيث يلقب على مواقع التواصل الاجتماعى بـ”قارئ العالم الأول”.

والإبن الثالث المستشار محمد الشحات رئيس محكمة بالقاهرة.

وفى ذكري رحيله نهدي لعشاقه هذه التلاوة:

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق