sliderبروفايل

رحيل.. “خطيب المنبرين”

الدكتور إسماعيل الدفتار إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص

توفي إلى رحمة الله تعالى العالم الجليل الدكتور إسماعيل الدفتار أستاذ الحديث بجامعة الأزهر وإمام وخطيب جامع عمروبن العاص بالقاهرة

ونعى الازهر الشريف الدكتور إسماعيل الدفتار ،عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ،والذى توفى اليوم الثلاثاء عن عمر 81 عام ،حيث لقب الراحل بخطيب المنبرين”

عمل رحمه الله في بداية حياته إماما وخطيبا لمسجد الشيخ النجار بصعيد مصر بعدها عين معيدا بكلية أصول الدين بالقاهرة، ليواصل طريقه العلمي.

ولد الدفتار عام ١٩٣٦ بقرية قشطوخ في مركز تلا بمحافظة المنوفية، في بيئةٍ أزهرية، حيث أتم حفظ كتاب الله قبل أن يبلغ التاسعة من عمره.

وانتقل للدراسة في المعهد الأحمدي الأزهري بطنطا، ومنه حصل على الشهادتين الإعدادية والثانوية، وبعدها التحق بكلية أصول الدين، وكان ترتيبه الأول على دفعته، ليُعين معيدًا في قسم الحديث بكلية أصول الدين.

كما تدرج الدفتار في السلم الأكاديمي إلى أن حصل على درجة الأستاذية، ليتخرج داعية مستنيرًا وخطيبا مفوهًا وعالِمًا جليلًا نُشر علمه في الآفاق وتناقله طلاب العلم من مختلف دول العالم.

ارتقى الدفتار منبر الجامع الأزهر، وظل خطيبا له لمدة ١٨ عاما، كما مارس العمل البرلماني بعدما تم تعيينه عضوا في مجلس الشورى عام ١٩٨٦، ثم توجت تلك المسيرة الحافلة بتعيينه عضوا في هيئة كبار العلماء.

مقالات ذات صلة

1 thought on “رحيل.. “خطيب المنبرين””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات