sliderندوات

د. مروة زيكو: مناهج الأزهر قادرة على تصحيح الصورة المغلوطة

في ندوة مركز الأزهر للترجمة بجناح الأزهر بمعرض الكتاب

كتب- إيهاب نافع

في إطار سلسلة الندوات والفعاليات التي يحتضنها جناح الأزهر الشريف في معرِض القاهرة الدولي للكتاب، نظم مركز الأزهر للترجمة ندوة باللغة الألمانية تحت عنوان” مركز الأزهر للترجمة.. نافذة الأزهر على العالم”، قدمتها الدكتورة مروة زيكو، مدرس اللغة الألمانية بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر.

وتناولت الندوة الظروف المحيطة بالإسلام في الدول الناطقة بالألمانية، ودور الأزهر في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام بالغرب.

وقالت د. مروة زيكو إن الظروف التي تحيط بالإسلام والمسلمين في الدول الناطقة باللغة الألمانية معقدة، وهناك حاجة إلى الدعم من أجل تعليم المسلمين الجدد والنشء تعاليم الإسلام الوسطي، مشيرةً إلى ضرورة تصحيح صورة الإسلام التي شوهها بعض المتشددين حتى أصبح هناك نوع من الخوف لدى الغرب.

وأضافت أن الأزهر الشريف بعلمائه وتراثه العلمي وبعثاته الدعوية المنتشرة في جميع دول العالم قادر على تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام بالغرب، وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام المعتدل المتمثل في المنهج الأزهري.

وقدمت د.زيكو تعريفًا بأهم الكتب الإسلامية التي ترجمها مركز الأزهر للترجمة إلى اللغة الألمانية للتعريف بالإسلام ومحاربة التطرف والإرهاب.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي – بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق