sliderشاشة وميكروفون

“دقيقة فقهية” يُثير أزمة في دار الإفتاء بين عاشور وعويضة

سليمان: عويضة اعتذر ومستمرون مع عاشور

كتب- إيهاب نافع:

أثار برنامج “دقيقة فقهية” المُذاع على إذاعة القرآن الكريم، أزمة في دار الإفتاء المصرية وإذاعة القرآن الكريم خلال الأيام الماضية، حيث بدأ البرنامج منذ عدة أشهر ويقدمه د. حسن سليمان- رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم- واستضاف فيه منذ بدايته د. مجدي عاشور، المستشار العلمي لفضيلة المفتي.

منذ عدة أسابيع سعت إذاعة القرآن الكريم للتجديد في البرنامج، وذلك من خلال تسجيل حلقات جديدة مع الشيخ عويضة عثمان- أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وأحد علماء دار الإفتاء المصرَّح لهم بالتحدث لوسائل الإعلام- وهو الأمر الذي أثار حفيظة د. مجدي عاشور، معتبِرا أن تسجيل الشيخ عويضة حلقات في البرنامج يُعد قفزا على مجهوده في البرنامج الذي ارتبط باسمه منذ بدايته.

الأمر تطوَّر إلى مشادة بين عاشور وعويضة تدخّل على إثرها فضيلة المفتي، والذي دعا من جانبه الشيخ عويضه للاعتذار عن تسجيل البرنامج مرة أخرى.

من جهته أكد د. حسن سليمان- رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم- أنه لا يعلم شيئا عما حدث بدار الإفتاء من أزمة بين الشيخين عاشور وعويضة، لكن ما بلغه رسميا هو اعتذار الشيخ عويضة عن الاستمرار في تسجيل حلقات أخرى للبرنامج، وأنه تقرر الإبقاء على تسجيل الحلقات مع د. مجدي عاشور منفردا، حيث ارتبط المستمعون بطريقة أدائه التي ربما ارتبطت في أسماعهم بالبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات