sliderدعوة ودعاة

حفظة القرآن: مصر تتمتع بالأمن والأمان.. رائدة في البناء والتشييد

صور.. المشاركون فى الجولات السياحية على هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم

المسابقة خلقت جسرًا من التواصل بين أبناء الأمة .. ونتمنى زيارة مصر آلاف المرات

إبراهيم نصر

على هامش فعاليات المسابقة العالمية الخامسة والعشرين لحفظ القرآن الكريم التي عقدت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نظمت الوزارة عدة جولات سياحية ترفيهية للوفود المشاركة في المسابقة من مختلف دول العالم، شملت زيارة الأهرامات بالجيزة ، ومسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بمصر القديمة والجامع الأزهر ومسجد سيدنا الحسين.

أبدى جميع المشاركين فى الجولات  السياحية من مختلف دول العالم انبهارهم الشديد بعظمة وروعة الحضارة المصرية التي أبهرت العالم، مشيدين بفن العمارة الإسلامية وما تنبئ عنه من ملامح الشخصية المصرية، مؤكدين أن مصر كانت وستظل قوية وصاحبة حضارة رائدة في البناء والتشييد، معربين عن سعادتهم بالأمن والأمان الذين تتمتع بهما مصر.

بلد العلماء

قال فضيلة الشيخ أحمد بن محسن بن علي العبيدي عضو لجنة التحكيم من المملكة العربية السعودية:  من دواعي السرور والشرف مشاركتي في لجنة تحكيم هذه المسابقة العالمية الرائدة في مجالها، وخاصة أنها في مصر بلد العلماء والقراء، الذين لهم الفضل في تبليغ رسالة القرآن للعالم كله، موضحًا أن المسابقة أصبحت متجددة ومتطورة، لها ميزات خاصة دون نظيراتها في الدول الأخر، كما أشاد فضيلته بالحضارة المصرية، مؤكدًا أن النظر لها بعين الحقيقة أبلغ بيان.

أبدى فضيلة الشيخ عبد الكريم سعدودي من الجمهورية الجزائرية سعادته البالغة لمشاهدة الأهرامات، مؤكدًا أن الإنسان ينظر لهذه الحضارة العريقة ويعجب من هؤلاء الذين حققوا لحياتهم المجد، وظهر شموخهم في دنيا الناس، مما يدعونا للبناء والتشييد والتخطيط لحاضرنا ومستقبلنا.

أكد المتسابق إحسان الله عظيم الله من دولة أفغانستان أن مظاهر الحضارة في مصر مبهرة، وبخاصة الأهرامات التي هى إحدى عجائب الدنيا السبع، كما أعرب عن سروره للمشاركة في المسابقة، موضحًا أنها خلقت جسرًا من التواصل بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

أمنية كبيرة

أبدى المتسابق أحمد ناطقي من المملكة المغربية سعادته للمشاركة في المسابقة، مؤكدًا أنها أتاحت له فرصة التعارف والتواصل مع شباب وهبوا حياتهم للقرآن.

أعرب المتسابق إبراهيم عيسى موسى من دولة نيجيريا عن سعادته البالغة لزيارة مصر فقد كانت أمنية كبيرة تحققت، متمنيًا تكرار الزيارة آلاف المرات.

أشاد المتسابق محمدوف إلهام علي خان من دولة أذربيجان بحضارة مصر، مُعربًا عن سعادته لزيارة الأهرامات، مُقدمًا الشكر لمصر قيادة وشعبًا.

وفى ختام الجولة السياحية قدم المشاركون الشكر لمعالى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على كرم استضافته ورعايته لأهل القرآن، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات