sliderالأخبار

حصريا: أول صور من جناح الأزهر داخل معرض الكتاب

وسطية الإسلام.. سنة التنوع.. أبرز الكتب المشاركة

كتبت: سمر عادل

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل منسق جناح الازهر بمعرض الكتاب في تصريحات خاصة لـ”موقع عقيدتي” أن المجموعة التي قامت على  تنظيم جناح الازهر بمعرض الكتاب العام الماضي قامت  بإعداد تقرير لحصر سلبيات وإيجابيات الجناح العام الماضي لتلافيها في معرض هذا العام الذي تنطلق فعالياته يوم السبت ٢٧ يناير

وكانت أبرز السلبيات التي تم حصرها : عدم الدقة في تحديد مواعيد الندوات، بالإضافة إلى سوء التنظيم أحيانا.. كل هذا سيتم تداركه في معرض هذا العام بإذن الله.

وعن ابرز ما اجتذب الجماهير في معرض العام الماضي قال عبد الفضيل: كتب مرصد الازهر شهدت إقبالا شديدا لأن المرصد كان وقتها حديث العهد وفي بداية افتتاحه، لذلك لاحظنا إقبال الجماهير على الكتب التي تتحدث عن داعش، والإسلام في الغرب،والمشكلات التي يواجهها المسلمون في أفريقيا وغيرها.

أضاف منسق الجناح  أن من ابرز الكتب التي سيعرضها جناح الأزهر : وسطية الإسلام للدكتور احمد عمر هاشم، سنة التنوع وحرية الرأي  للدكتور إبراهيم الهدهد، حقوق الإنسان في مفهوم الإسلام للدكتور محمد مهنا ، الثبات والتطور رؤية إسلاميةللدكتور عبد الفضيل القوصي.

إضافة الى ذلك سينشر جناح مجلس الحكماء الكتب الصادرة عن مؤتمرات الأزهر الأخيرة مثل مؤتمر السلام ومؤتمر المواطنة ومؤتمر مكافحة الإرهاب هذا وقد قرر فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور احمد الطيب ان يكون الشيخ مصطفى عبد الرازق شخصية الجناح باعتباره باعث الفلسفة في العصر الحديث.

معرض الصور:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات