sliderالأخبار

جامعة الأزهر تحصر أسماء أوائل 2013

وتتجاهل الدفعات السابقة واللاحقة

كتبت: مروة غانم

استكمالا لما تم نشره الأسبوع الماضى حول موضوع تعيين أوائل الخريجيين بجامعة الأزهر الذين ينتظرون بصيص أمل من الجامعة للإطمئنان على مستقبلهم ويتابعون بقلق شديد كل ما يتعلق بهذا الموضوع علمت “عقيدتى” من مصادر لها داخل جامعة الأزهر أن كليات الجامعة قامت بارسال أسماء الخمسة طلاب الأوائل على دفعة 2013 وقامت بترتيبهم على حسب مجموع الدرجات بغض النظر عن مرتبة الشرف كما طلبت الجامعة وذلك فى تجاهل تام لخريجى 2011 و2012 الذين لم يعين منهم أحد بكليات الجامعة منذ تخرجهم وهو ما أصاب خريجى الدفعتين بإحباط شديد وحيرة من أمرهم , ناهيك عن خريجى الدفعات الحديثة التالية لـ2013 فلا يوجد عنهم حس ولا خبر .

مقالات ذات صلة

2 thoughts on “جامعة الأزهر تحصر أسماء أوائل 2013”

  1. نشكر مجهودكم فى التعريف بالمشكلة التى تواجه خريجي جامعة الازهر…
    تصحيحا للخبر”حيث يبدو أن مصادركم داخل الجامعة نوافيكم بأخبار ليست صحيحة تماما؛ولكن تحمل جزء من الحقيقة مخلوطا باجزاء غير صحيحة….
    اولا:بالنسبة لدفعة ٢٠١٣ فهذا أمر تنفيذي صادر من عام ٢٠١٤ بموافقة الجامعة على التعين على حسب الاحتياج الفعلي للكليات؛وهو الأمر القانوني المعمول به ؛وليس حصر الخمسة الأوائل على الكليات.
    ثانيا:بالنسبة الدفعات السابقة فقد تم تعيين الاول والثانى على كل قسم داخل كليات الجامعة من دفعات ٢٠٠٢_٢٠١٠….وذلك في ظروف استثنائية وبقرار استثنائي له ظروفه الخاصة وله وقته…..
    ثم تم تعيين دفعتى ٢٠١١و٢٠١٢ وفقا للقانون المعمول به وهو التعيين حسب الاحتياج….وليس كما ذكر الخبر بأنه لم يتم تعيين أحد من هذه الدفعات وان الجامعة تتخطى هذه الدفعات!!!!!
    واكمالا للحقيقة فنظرا لجهود الباقين من دفعتى ٢٠١١و٢٠١٢ فقد صدر لهم قرار من رئيس الجامعة باستكمال التعيين الاول والثانى أسوة بالدفعات السابقة….ومن هذا الحين تعطل أمر التعيينات لكل الدفعات نظرا الأعداد الهائلة التى تم تعيينها دفعة واحدة ،،،وايضا لمطالبة الجامعة بدرجات لدفعة ٢٠١٣ ثم لحقه قرار ل٢٠١١و٢٠١٢… الأمر الذي أدى لتوقف التعينات لحين استكمال الجامعة لتحديث قاعدة بيانات الموظفين واعضاء هيئة التدريس لكى يدرس المركزي للتنظيم والإدارة توفير الدرجات اللازمة.
    ثالثا:ليس هناك تجاهل للدفعات اللاحقة ل٢٠١٣ كما يذكر الخبر؛ولكن الجامعة الآن تقوم بتنفيذ قرار الخاص ب٢٠١٣ ثم ستكمل الدفعات اللاحقة وهذا هو المنطق والعقل.
    ونرجو أن يحصل كل الأوائل على حقوق تكافئ تفوقهم واجتهادهم الدراسي….كما نرجو من عقيدتي الدقة فى نشر الأخبار كما عهدناها دائما.

    1. مع كامل الاحترام والتقدير لكلام حضرتك … وفعلا كلام حضرتك صحيح الا بنقطة واحدة وهي ان مجهود بعض اوائل دفعتي 2011 و2012 ما جعل الجامعة تصدر قرار استكمال لتعيينهم فقط
      والصواب ان مجهودهم في اظهار كم الظلم والاذي الذي تعرضوا له نتيجة للقرارات السابقة والاخطاء الادارية التي وقعت بحق بعضهم هو ما جعل مجلس الجامعة يصدر قرار باستكمال تعيين للدفعتين ولولا انهم اثبتوا للجامعة ما لا يدع مجالا للشك بكم الظلم الذين تعرضوا له لم كان مجلس الجامعة يصدر مثل هذا القرار باي حال من الاحوال
      اما عن نقطة ان قرار استكمال تعيين دفعتي 2011 و2012 ادي الي توقف التعيينات بالجامعة فهذا امر غير صحيح علي الاطلاق … توقفت التعيينات لاسباب كثيرة ليس من ضمنها قرار استكمال التعيينات للدفعتين مثل الخلاف علي توفير الرجات بين الجامعة والجهاز وتحديث البيانات والدراسات التي صدرت عن اللجان المشتركة بين الجامعة والجهاز وغيرها … بدليل ان دفعة 2013 صدر لها قرار التعيين قبل قرار استكمال تعيين 2011 و2012 بحوالي 5 اشهر والجامعة ارسلت للجهاز من قبل ان يصدر قرار الاستكمال لتعيين مرشحين 2013 ولم يعينوا بكل اسف
      مع كامل احترامي وتقديري…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات