sliderالأخبار

جامعة الأزهر: الكتب خلال أسبوعين.. وجداول المحاضرات على الـ”فيس بوك”

حجب نتيجة التيرم الأول.. إلغاء مقرر المادة التي يتأخر كتابها

كتبت- مروة غانم

انتهت كليات جامعة الأزهر من الاستعداد للفصل الدراسى الثانى، من حيث تجهيز قاعات المحاضرات وتنظيفها جيدا، وعمل صيانة لبعض الأجهزة والمعدات بالكليات العملية، كما انتهت الكليات من إعداد جداول المحاضرات ورفعها على صفحاتها على الفيس بوك، وفى أماكن واضحة بالكلية، لتعريف الطلاب بها، كما شدَّد عمداء الكليات على ضرورة توفير الكتب الدراسية منذ بدء الفصل الدراسى بحد أقصى أسبوعين، وتم التنبيه على كل الأساتذة بضرورة الالتزام بذلك، وفى حالة عدم استجابة أحد الأساتذة لهذا يحق لمجلس القسم الاجتماع وتقرير كتاب آخرعلى الطلبة، دون الرجوع لأستاذ المادة، ويتم إلزام أستاذ المادة بتدريس هذا المقرر، على أن يتم هذا الأمر بمعرفة عميد الكلية.

“عقيدتى” تواصلت مع بعض عمداء كليات جامعة الأزهر للوقوف على استعدادات الكليات للفصل الدراسىى الثانى، حيث أكد د. عبدالصبور فاضل- عميد كلية الإعلام- انتهاء الكلية من تجهيز قاعات المحاضرات وقاعات البحث استعدادا للفصل الدراسى الثانى من بداية آخر يوم فى امتحانات التيرم الأول، لافتا إلى عمل صيانة لبعض مكبِّرات الصوت التى كانت فى حاجة إلى صيانة.

أضاف: الأستاذ الذى لن يلتزم بالموعد الذى حدّدته الكلية فيما يتعلق بتسليم الكتاب الجامعى فى مدة أقصاها ثلاثة أسابيع من بدء الدراسة، يتم إلغاء مقرره، وتقرير غيره على الطلاب، بعد اجتماع رئاسة القسم والموافقة على ذلك بمعرفة عميد الكلية، ودون الرجوع إلى أستاذ المادة، على أن يلتزم الأستاذ بتدريس المادة ولا يحق له الاعتذار عن تدريس هذه المادة حتى يكون عبرة لغيره.

وشدّد د. فاضل، على أن نتائج الفصل الدراسى الثانى تم حجبها ولن تظهر إلا فى آخر العام لأن هناك بعض المواد الممتدة للتيرم الثانى، لذا لن يتم الإعلان عن النتيجة حتى لا تحدث فوضى داخل الكلية.

ولفت، إلى أن الكلية قامت بوضع خريطة الموسم الثقافى من بداية الفصل الدراسى الأول، والذى يتضمن ندوات ثقافية وعلمية يتم فيها دعوة كبار الإعلاميين والمفكرين، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل للطلاب.

وافقه الرأى د. عوض إسماعيل- وكيل إسلامية بنين الأزهر بالقاهرة- قائلا: لن يتم الإعلان عن نتائج أى فرقة من الفرق الأربع إلا فى نهاية العام لوجود بعض المواد الممتدة، مشيرا إلى انتهاء أعمال الكنترول من تصحيح ورصد للدرجات، حيث تم النتبيه على كل الأساتذة بضرورة الانتهاء من أعمال الكنترول قبل بدء الفصل الدراسى الثانى.

أضاف: انتهت الكلية من إعداد جداول المحاضرات وتم تسليمها للأساتذة حتى يتم الانتظام فى الدراسة من أول أسبوع، كما تم وضعها على صفحة الكلية على الفيس بوك، لافتا إلى توافر 90% من كتب الفصل الدراسى الثانى من بداية العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات