sliderالأخبار

بصيرة: قرار ترامب عن القدس يزيد الارهاب في العالم

في مؤتمر "الصحفيين" عن القدس فى العواصم العربية

متابعة: إسراء طلعت

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي يعقد في نقابة الصحفيين للإعلان عن استطلاع رأي لمركز بصيرة عن القدس في العواصم العربية، بالاشتراك مع عددٍ من مراكز استطلاعات الرأي في العواصم العربية.

وافتتح المؤتمر عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، بحضور ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة، ودكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

قال ماجد عثمان، رئيس مركز بصيرة، إن 64% من المصريين يرون أن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني سيؤدي الي زيادة الارهاب في العالم الاسلامي، و8% يرون أن القرار لن يؤثر بينما يري 6% ان القرار سيضعف الارهاب واجاب 23% بانهم لا يعرفون. وأضاف خلال المؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين اليوم أنه بالنسبة لاسرائيل فقد انخفضت نسبة من يرونها عدوة من 92% في مايو 2015 الي 79% في اغسطس 2017 ثم ارتفعت بعد قرار ترامب لتصل الي 87%. وأشار عثمان إلى أن الاستطلاع أظهر أن الدول العربية معظمها اكثر من 90% لا يوافقوا علي قرار ترامب، كما رفضت تركيا القرار بنسبة %96.

قال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين،  إنه من المهم ان تكون هناك كلمة للشعوب وان تصل لكل المجتمع الدولي.
وأضاف سلامة خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد بالنقابة لاعلان نتائج استطلاع مركز بصيرة حول قرار ترامب عن القدس، اننا امام قضية مصيرية والراي العام الغالب يعرف مدي أهمية القدس وحيويتها للعالم العربي سواء مسلم او مسيحي، مشيرا الي ان الدولة المصرية كان لها دورا عظيما فقد قادت مجلس الامن وقادت الجمعية العامة للأمم المتحدة في رفض قرار ترامب في موقف ايده العديد من الدول.
وأضاف سلامة اننا ايضا امام شعب مصري مدرك وواعي بحجم قضية القدس.
وأوضح أن النقابة أيضاً كان لها موقف ضد قرار ترامب مضيفا:”منذ زمن نحن ضد التطبيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات