sliderالأخبار

بانوراما ذاكرة الأزهر تجذب الزوار بمعرض الكتاب

عرض تفاعلى لتراث الأزهر

كتب- إيهاب نافع

تجذب عروض “بانوراما ذاكرة الأزهر”، لليوم الرابع على التوالي، المئات من رواد جناح الازهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تتيح لهم القيام برحلة تخيلية عبر الزمن تمتد إلى أكثر من ألف عام، من خلال شاشة بانورامية دائرية تمتزج خلالها العراقة والحضارة بأحدث ما توصل له العلم فى مجال الوسائط المتعددة.

وتقدم ” ذاكرة الأزهر” عرض تفاعلى لتراث الأزهر؛ بحيث يرى المشاهد لأول مرة العناصر المختلفة لتاريخ الأزهر الشريف مرئية ومسموعة بشكل مترابط وجذاب.

وتشمل البانوراما عدة محاور فى مقدمتها محور توثيق تاريخ الأزهر من خلال مواقفه المشرفة، ومحور توثيق السير الذاتية لشيوخ الأزهر ومؤلفاتهم وإنجازاتهم، ومحور توثيق التراث المعمارى للجامع الأزهر والمعاهد الدينية العريقة، بالإضافة إلى توثيق الذاكرة الصحفية لكل ما نشر عن الأزهر الشريف، ويتم نشر هذه المعلومات باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية.

وتعد «بانورما ذاكرة الازهر» إحدى ثمار التعاون المشترك بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز توثيق التراث ومكتبة الأزهر الشريف، وتهدف إلى إبراز دور الأزهر الشريف على مر العصور فى نشر الوسطية، واحتواء الخلافات بين المذاهب الإسلامية، وجهوده المستمرة فى الحفاظ على الهوية الإسلامية.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي – بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق