sliderالأخبار

المحرصاوي لـ”عقيدتي”: دور فعال للأزهر في تنمية وخدمة المجتمع

لا نهتم بالجوانب العلمية فقط لأولادنا

صرح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر أن الأزهر لايهتم بالجانب العلمي فقط لأبنائه وإنما له دور فعال في تنمية وخدمة المجتمع من خلال المؤتمرات التي يقيمها كالمؤتمرات التي تقيمها كلية الطب وأهمية الأبحاث التي تقدم في تلك المؤتمرات وكذا المؤتمرات الدينية التي تقيمها كلية أصول الدين بفروعها في المحافظات.

وكشف في تصريح خاص لـ”عقيدتي” أن الأزهرأرسل 4 قوافل طبيه لمحافظات الجمهورية وتضم أكثر من 150 طبيبا للكشف الطبي علي المرضي وإجراء العمليات الجراحية الصغري وإرسال العمليات الكبري إلي إحدي المستشفيات التعليمية التابعة للأزهر الشريف، وكذا قافلة معونات بالتعاون مع بيت الزكاة وتقوم بتوزيع مواد غذائية وبطاطين إلي المحتاجين في كل نواحي الجمهورية.

واضاف أن هناك أيضا قافلة محو أمية بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار ونقابة الفلاحين، بالإضافة إلي قافلة نشر صحيح الدين من خلال الندوات التي يعقدها رجال الأزهر بمراكز الشباب لحث الشباب علي الدين المستقيم والبعد عن الجهات التي تدعو للتطرف.

وكشف المحرصاوي لـ”عقيدتي” عن قافلة تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر تجوب نواحي الجمهورية لعقد دورات رياضية بين طلاب الأزهر وشباب القري والمدن.

وشدد في نهاية تصريحه علي ضرورة التعاون بين الوزارات للمحافظة علي المجتمع وتنميته إقتصاديا وإجتماعيا ودينيا وتربويا، جاء ذلك علي هامش مؤتمر البيئة وخدمة المجتمع المقام بقاعة الأزهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات