sliderالأخبار

” السؤال ممنوع” في ندوة ” الحبيب الجفري” بمعرض الكتاب

تعرف على مكان وموعد الندوة

كتبت: منى الصاوى

يستضيف معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعون، في أول أيامه الذي ينطلق يوم26 يناير الجاري، الحبيب علي الجفري رئيس مجلس أمناء مؤسسة طابة للأبحاث والاستشارات، حيث يشارك في ندوة تحت عنوان ” هل السؤال ممنوع؟..موقف النصوص الدينية من السؤال في الإلهيات والقضايا الوجودية”.

ومن المقرر أن تعقد الندوة في تمام الساعة الخامسة مساءًا بقاعة “ضيف الشرف” بالمبنى الاجتماعي بأرض المعارض ويديرها الإذاعي سعد المطعني كبير المذيعين بإذاعة القرآن الكريم ، وتتضمن جلسة حوارية للحبيب علي الجفري يجيب خلالها على أسئلة الحضور واستفساراتهم.

كما تتضمن الندوة محاضرة مدتها 25 دقيقة عبارة عن عرض لملخص بحث كتبه أحمد الأزهري باحث رئيس بالمؤسسة ومدير مبادرة سؤال تحت عنوان “هل السؤال ممنوع؟ السؤال في نصوص القرآن والسنة وحياة السلف الصالحين”.

تأتي الندوة ضمن فعاليات مبادرة “سؤال” التي أطلقتها مؤسسة طابة وهي مبادرة مجتمعية ترحب بالأسئلة الوجودية الشائعة بين الشباب مع الالتزام بحوار هادئ يحترم عقل الإنسان ويملأ قلبه ويناسب وجدانه.

وتتضمن الندوة عرضا موجزا لأبرز أعمال ومبادرات المؤسسة وهي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى الإسهام في إعادة تأهيل الخطاب الإسلامي المعاصر للاستيعاب الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات