sliderشاشة وميكروفون

الزميل إيهاب نافع يسجل حلقات جديدة لإذاعة القرآن الكريم

حول تاريخ الأزهر مع القضية الفلسطينية

سجل الزميل إيهاب نافع، الكاتب والباحث المتخصص في القضايا الدينية، فى الأول  من يناير سلسلة حلقات لإذاعة القرآن الكريم حول تاريخ الأزهر وقضية القدس لبرنامج “الأزهر .. جامعا وجامعة”،  والتي بدأت إذاعة أولى حلقاتها إبتداء من صباح الثلاثاء .

البرنامج الذي يقدمه ويعده الإذاعي وسام البحيري، ويذاع البرنامج في تمام الساعه العاشرة إلا الربع  أيام الأحد والثلاثاء والخميس، استعرض فيه نافع في الحلقات المواقف التاريخية للأزهر الشريف من قضية القدس والقضية الفلسطينية منذ عام 1927 والتي تنوعت من حينها ما بين إصدار الفتاوى المناصرة للقضية ومنها إصدار فتوى تجرم بيع الفلسطينيين لأراضيهم لليهود ، وكذا تحريم ، وكذا ذلك التناغم الذي جمع كل شيوخ الأزهر في مواقفهم المتواترة من القضية.

وأمضى نافع في الحلقات سرد المواقف التاريخية لشيوخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء والت تنوعت ما بين دعم الثورة الفلسطينية  تارة ودعم الانتفاضةتارة أخرى ، إلى جانب القوافل الإغاثية، و كذلك دعم قرار مقاطعة زيارة القدس.

وتوقف نافع في الحلقات أمام الموقف المشرف للأزهر الشريف من قرار ترامب وكيف قاد جموع العالم العربي والإسلامي في توافق تام مع الكنيسة المصرية في التعبير عن الرفض الكامل لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .. فيما مهدت حلقات البرنامج لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

مقالات ذات صلة

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات