sliderبضمير

الرئيس السيسى.. لماذا؟

بقلم: إسلام أبو العطا

المتابع لانتخابات الرئاسة الأمريكية يجد أنه بنسبة كبيرة يتم إعادة انتخاب الرئيس لفترة رئاسة ثانية؛ لماذا؟ لأن المواطن الأمريكى يعرف تماما أن فترة رئاسة واحدة لا تكفى لانهاء ما بدأه رئيسه من مشاريع وخطط، وأنه يحتاج لفترة أخرى حتي ينتهى من تنفيذ برنامجه، من هنا فالنظرة الشاملة للأحدث تؤكد أن اختيار الرئيس السيسى لفترة رئاسة جديدة هو الخيار الأنسب، فهناك مشروعات كثيرة لم تنتهى بعد وهناك خطط وهناك ملفات عديدة يجب على الرئيس الانتهاء منها حتي نستطيع تقييمه والحكم على عهده بالسلب أو الايجاب.

لا أنكر أننى من الذين تأثروا سلبا بالقرارات الاقتصادية شأن كثير من المصريين، خاصة غلاء أسعار السلع الغذائية، ولكن بدأنا نتجاوز هذه الظروف تدريجيا، ولاشك أن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس السيسى ستشهد بداية الحصاد للمشاريع الاقتصادية التي تتم حاليا وهو ماسينعكس على الحالة الاقتصادية بشكل عام.

هل معنى كلامى أنه ليس من حق أحد الترشح وترك المجال للرئيس السيسى وحده؟ بالطبع لا فكل مواطن تنطبق عليه شروط الترشح ويرغب في هذا فمن حقه الترشح تماما ومن حق من يراه مناسبا أن يصوت له، ولكنى أتحدث عن وضع راهن فالظروف الحالية لا تحتمل التجريب ولا تحتمل أن يأتى رئيس جديد يضرب عرض الحائط بكل المشروعات القائمة وهى عادة مصرية قديمة متأصلة فينا وقتها سنخسر كل شئ ولن تقوم لنا قائمة، فهى مشروعات بالمليارات ويجب أن تصل لنهايتها، لهذا علينا أن نتحلى بالعقل والحكمة ونترك الرجل يواصل عمله ومشاريعه التي بدأها، حتي نستطيع جنى ثمارها وتتحسن الظروف والأحوال إن شاء الله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات