sliderالأخبار

الدكتور طه عبد السلام خضير في ذمة الله

أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر

كتب: أحمد صديق

فقدت جامعة الأزهر صباح اليوم الخميس واحدا من أساتذتها البارزين وأحد أبناء مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة.. الأستاذ الدكتور طه عبد السلام خضير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ولد الاستاذ الدكتور طه عبد السلام خضير بمدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة فى الثالث من شهر فبراير  من عام  1927 وظهر نبوغه منذ سنوات عمره الأولى فقد أتم حفظ القرآن الكريم كاملا فى السابعة من عمره على يد الشيخ عبد المنعم الخيال مع أحكام التجويد، التحق بعدها بالأزهرالشريف فى سن الحادية عشر وحصل على الترتيب الخامس على مستوى الجمهورية في الابتدائية ،وفى الثانوية حصل على الترتيب السادس على مستوى الجمهورية.

بدأ الدكتور طه حياته العملية مدرسا بالمعاهد الازهرية من عام 1956 حتى عام 1975، واستكمل دراسته في كلية أصول الدين وحصل على درجة الماجستير عام 1968 ثم شهادة الدكتوراة من كلية أصول الدين أيضا عام 1974.

وتدرج في الوظائف بكلية أصول الدين حيث عين مدرس بكلية أصول الدين من عام 1975 حتى عام 1985 ثم أستاذا مساعدا ثم أستاذ بالكلية من عام 1985 حتى 2000 وحصل على استاذ متفرغ من سنة 2000

عمل الدكتور طه بالمملكة العربية السعودية أستاذا بكلية البنات بجدة وكانت الاذاعة السعودية بجدة تذيع له حديثا أسبوعيا كما كان له حديث أسبوعى فى الإذاعة السعودية بالمدينة المنورة، عندما كان مدرسا بكلية البنات بالمدينة المنورة.

وفي مصر له العديد من الحلقات الدينية بإذاعة القرآن الكريم والبرنامج العام.

لم يكتف الدكتور طه بنشر علمه من خلال الإذاعة فقط فقد حاضر في العديد من الندوات والمؤتمرات.

عمل كرئيس لجنة القرآن الكريم بالمجلس الاعلى للشئون الإسلامية ثم رئيس لجنة الفكر الحضارى الإسلامى.

ساهم الدكتور طه خضير في إثراء المكتبةالإسلامية بالعديد من المؤلفات منها: دستور حياة المسلم فى ضوء القرآن والسنة، جميل التعرف للأخلاق والتصوف، السعادة القصوى فى فلسفة ابن مسكويه، مع نشر مقال بمجلة منبر الاسلام شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات