sliderالأخبار

الجمهورية.. تحتفل بعيدها الـ64

مكرم محمد أحمد: صدرت لتكون صوت الشعب

كرم جبر:  علينا أن نتمسك بأقصى درجات الوعى والمهنية
سعد سليم: نقطة تحول في تاريخ الصحافة المصرية
عبد الرازق توفيق: لن تنازل عن رقم واحد

إسلام أبو العطا

في ليلة اختلط فيها الماضي بالحاضر بالمستقبل..احتفلت جريدة الجمهورية العريقة بعيدها السنوى الـ64 في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة العامرة.

شهد الحفل حضور عدد كبير من الشخصيات والمسئولين من بينهم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفى سعد سليم رئيس مدلس إدارة مؤسسة دار التحرير والكاتب الصحفى عبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية والكاتب الصحفى محمد الابنودى رئيس تحرير عقيدتى ورؤساء تحرير إصدارات المؤسسة المختلفة.

في بداية الاحتفال تم عرض فيلم تسجيلى عن جريدة الجمهورية وتاريخ نشأتها وتأسيسها وصدورها مواكبة لأحداث ثورة يوليو المجيدة.

وفي كلمته وجه الكاتب الصحفى عبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية  التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الوطنى الشريف الذي يقود بإخلاص معركة بناء مصر الحديثة رغم التحديات ثم دعا الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة، ووجه الشكر للقوات المسلحة مبينا أنه تعلم فيها إنكار الذات والوطنية ووجه أيضا الشكر لرجال الشرطة الذين يضحون من أجل الوطن، كما خص بالتحية الزملاء في جريدة الجمهورية الذين قرروا خوض التحدى لتصل الجمهورية إلى الصدارة.

وأضاف قررنا تطوير صفحات الجمهورية إعتبارا من عدد 15 يناير حتي نستعيد الريادة مع الاهتمام بجميع فئات الشعب حتي تعود الصحافة القومية للريادة مرة أخرى مؤكدا عدم تنازله عن أن يكونوا رقم واحد.

من جانبه قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إننا ننتظر من الجمهورية الكثير فهي صدرت لتكون صوت الشعب وصوت الثورة وهي بحق أصبحت جريدة الشعب المصرى كله.

وأضاف الجمهورية تعبر عن جموع المصريين وعن البسطاء وعن العاملين وعن كل قوى الشعب وهي منبر للحوار الوطنى بوجود مجموعة من الاساتذة الكبار ، وفي حضن الجمهورية نمى تيار اليسار الوطنى، والجمهورية أضافت إلى التاريخ المصرى رائحة عطر وطنى.

وأضاف.. أقول لزملائى بالجمهورية عليهم التأسى بأساتذتهم القدامى هذا الجيل العظيم الذي صنع في ظروف صعبة  صحافة وطنية، فالجمهورية لها تاريخ بديع وشباب يمثل مستقبل الصحافة المصرية .

وقال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إنه خلال الأسابيع المقبلة لدينا ثلاثة أحداث مهمة تتمثل في الانتخابات الرئاسية، والرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن ينقذ البلاد من براثن الارهاب وطيور الظلام، واستطاع أن ينقذ بلادنا من أعتى عهود الظلام، والحدث الثانى هو مئوية جمال عبد الناصر وكلمته الخالدة” إرفع راسك يا أخى فقد مضى عهد الاستعمار” وهذا الشعب لم يرفع راسه إلا إذا وقف على أرضية صلبة قوية، وهذه الددولة حين  تقف على قدميها ستكون مطمئنين أن نسلمها للأجيال القادمة، والحدث الثالث وصول مصر إلى كأس العالم ليجد الشباب قدوة يلتفوا حولها  واستيقظت بداخلهم روح البطولة، ودورنا كصحافة واعلام أن نتمسك بأقصى درجات الوعى والمهنية جنبا إلى جنب مع قواتنا المسلحة والشرطة ندافع عن الكرامة الوطنية.

وأوضح الكاتب الصحفى سعد سليم أنه مع الأسابيع الأولى لثورة يوليو نشأت فكرة إصدار جريدة تتحدث بإسم الثورة فجاءت صحيفة التحرير اليومية ثم تحولت إلى جريدة الجمهورية لتكون هي الجريدة المعبرة عن الثورة وكانت الفكرة للرئيس جمال عبد الناصررغبة منه في توعيى الجماهير بدور الثورة الوطنى.

وأضاف هذا الاصدار الذي ولد عملاقا دافع عن سياسة الحياد وانطلقت تؤدي رسالتها التي صدرت من أجلها وترصد مايحدث من أحداث على كل الأصعدة والتحولات الكبرى، وتسعى الجمهورية دائما للانتشار وزيادة التوزيع بعيدا عن الاسفاف ولم تتخلف يوما عن الصدور وهي تخطو بثبات نحو عماها الـ65 مثل الشمس التى لم تتخلف يوما عن الشروق.

وقال رغم أن الجمهورية صدرت في جو من المافسة الشديدة إلا أنها كانت نقطة تحول في الصحافة المصرية بجمعها بين الرأي والخبر  وتؤدي دورها الوطنى تحت مسمي” صوت الشعب”.

وقال إن الجمهورية فتحت صفحاتها للإعلام العربى ومنذ صدورها وهي تظهر بثوب عصرى وهي صحيفة الخدمات والوطن والمواطن.

تم خلال الاحتفال تكريم اللواء صفوت صادق مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا واللواء ياسين صيام وكيل إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية واللواء إيهاب حمدى وكيل الرقابة الإدارية، وتكريم إسم الراحل غبراهيم نافع وتسلم الدرع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وتكريم المنتخب الوقمى وتسلم التكريم مدير المنتخب أسامة دردير المدير العام للمنتخب وتكريم اللاعب المصرى محمد صلاح وتسلم التكريم بناء على رغبة اللاعب عمدة قريته.

ضيوف العيد السنوى للجمهورية
ضيوف العيد السنوى للجمهورية
ضيوف العيد السنوى للجمهورية
ضيوف العيد السنوى للجمهورية
ضيوف العيد السنوى للجمهورية
ضيوف العيد السنوى للجمهورية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات