sliderالفن رسالة

التهامى وفتحى سلامة في الأوبرا

الأحد المقبل

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد المقبل حفلا فنيا كبيرا يجمع بين الأصالة والمعاصرة والموسيقي الصوفية من خلال الحفل الكبير لشيخ المداحين ونقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى والموسيقى الكبير فتحى سلامة.

يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء والتذاكر متوفرة من خلال شباك تذاكر دار الأوبرا ولا يحتاج دخول الحفل لملابس رسمية.

والشيخ محمود التهامي نشأ وتربي في عائلة دينية معروفة بالصعيد ووالده الشيخ ياسين التهامي المنشد الديني المعروف. أسس مدرسة الإنشاد الديني والذي تخرج منها أكثر من 500 منشد حتي الأن . أحيا الشيخ محمود التهامي العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والأسيوية والإفريقية كما حصل على شهادات شرفية عليا من سبع دول تقديرا لجهودة في نشر ثقافة السلام من خلال الإنشاد الديني- ومنها لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا وحصل علي لقب سفير الإبداع علي مستوي الوطن العربي. شارك بثلاث أغاني في ألبوم أوريجين مع الفنانة الأمريكية إليز ليبيك والذي حصل علي جائزة الجلوبال ميوزك أوورد وأختير كأفضل البوم لعام 2017 كما رشح لجائزة الجرامي 2018.

أما فتحي سلامة مفهو ؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو وهو الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004. وهو حاصل على عدة جوائز أخرى منها جائزة البي بي سي عام 2004 ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن الفيلم الطويل والقصيرسنة 2000. تعاون مع شيخ مخرجي المسرح أ.سمير العصفوري في تأليف موسيقى مسرحيات للمسرح القومي المصري. أسس فتحي سلامة فرقة شرقيات عام 1988 التي قدمت أكثر من 2000 حفل موسيقي على مدى الأعوام السابقة وحتى الآن في أعرق مسارح العالم وفي أكبر مهرجانات الجاز والوورلد ميوزيك. لفتحي سلامة تسعة ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم مثل يوسو ندور وسيزاريا إيفورا وغيرهم ومنهم ألبومان لمؤلفاته من مشروع شرقيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات