slider

إنشاء فضائيات باللغات المختلفة لعرض قضايا إعجاز القرآن والسنة

مؤتمر هيئة الاعجاز العلمى وجامعة المنصورة يوصى

متابعة : جمال سالم

أوصى المشاركون في المؤتمر العاشر للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، الذي تنظمه الهيئة العالمية للكتاب والسنة، بالتعاون مع جامعة المنصورة، بتكثيف مؤتمرات الإعجاز في الدول العربية والإسلامية وغير الإسلامية باعتبارها أفضل وسائل الدعوة الإسلامية بلغة العصر.. وطالبوا بإنشاء قنوات فضائية للإعجاز بمختلف اللغات العالمية حتى تكون أكثر تاثيرا في غير المسلمين الذين يحترمون التخاطب بلغة العلم والإقناع العقلي.. وأشاروا إلي أن مؤتمرات الإعجاز السابقة في الدول الخارجية قد آتت ثمارها في التعريف بالإسلام ووعلى اثرها أشهر عدد من علماء الغرب والشرق إسلامهم بعدما تبين لهم الحق وعدم تعارض ما جاء به العلم مع ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية لأنهما من عند الله الذي أوحي بهما إلي رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

شهد اليوم الختامي للمؤتمر حضورا مكثفا ليس داخل القاعة فقط بل آلاف من الراغبين في الحضور كانوا في الخارج إلا أنهم لم يمكنوا من الدخول مما جعل الدكتور مصطفي الشيمي مدير مكتب هيئة الإعجاز العلمي بالقاهرة يتفق مع الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة علي عقد مؤتمر العام القادم في القاعة الرئيسية.

شهدت جلسات المؤتمر عرض أبحاث هامة ومتنوعة منها بحث الدكتور يحي وزيري أستاذ العمارة وعضو هيئة الإعجاز العلمي عرض فيه سبعة نماذج من التفاسير القرآنية المطابقة للحقائق العلمية وهي في موضوعات:

تلقيح الرياح للسحاب

كروية الأرض

محو ضوء القمر

قالت نملة

وسطية مكة المكرمة

الظل الساكن

العلاقة بين السنة الشمسية والقمرية

عرض حنفي محمود مدبولي، رئيس قسم الفيروسات بكلية الطب البيطري ببني سويف، مقارنة رائعة بين ما كشف عنه الحديث النبوي لأبي عامر الهوزني عن معاوية بن أبي سفيان أنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام فينا فقال ألا إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على ثنتين وسبعين ملة وإن هذه الملة ستفترق على ثلاث وسبعين ثنتان وسبعون في النار وواحدة في الجنة وهي الجماعة زاد ابن يحيى وعمرو في حديثيهما وأنه سيخرج من أمتي أقوام تجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب لصاحبه وقال عمرو الكلب بصاحبه لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله” أوضح فيه تأثير داء الكلب علي مفاصل وعروق الإنسان حتى يتم القضاء عليه وفي الحال بالنسبة لمن تملكت منهم الأهواء فأهلكتهم.

وعن حقيقة الخلق وأكذوبة التطور كان البحث الدكتور حسنى حمدان، أستاذ الجيولوجيا بجامعة المنصورة وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فند فيها مزاعم دارون وأتباعه وما فيها من الظن الذي لا يغني من الحق شيئا فيما يتصل بالتطور العضوي لأن الحق هو الخلق، والخلق والتطور ضدان لا يجتمعان، وحقيقة الخلق تنفي فرضية التطور مؤكدا أن الكثير من أساسيات نظرية التطور قد تهاوت ولم يعد من المقبول احتراما للعقل مناقشتها من مثل اتخاذ تشابه الأعضاء دليلا على الارتقاء من سلف وفكرة السلف المشترك ثبت فشلها حتى في ضوء دراسة جزئيات الحياة.

وعن الإعجاز العلمي في ترتيب وارتباط كلمات القرآن الكريم، كان بحث الدكتور أحمد عبد العزيز مليجي، أستاذ الجيولوجيا بالمركز القومي للبحوث وعضو الهيئة العالمية للكتاب والسنة، فأوضح أن القرآن معجز بحسن ألفاظه وسحر أسلوبه وشرف معانيه وهو معجز كذلك بدقة نظمه وبدائع ترتيبه وكمال تناسق كلماته وآياته وسوره، من النماذج الدالة على ذلك مراحل خلق الإنسان بترتيب محكم توصل إليه العلم مؤخرا واعتنق الإسلام كثيرون بعد أن علموا بذلك الإعجاز.

وعن إعجاز القرآن في آية تكون الشراب الذي يخرج من بطون النحل ، كان بحث الصحفية وفاء محمود عبد الباري ، أوضحت فيه أقوال المفسرين والتحقيق العلمي ومواطن الإعجاز في عسل النحل وأنواع الشراب الخارج من بطون النحل وألوانه وكونه شفاء للعديد من الأمراض سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

تناولت الدكتورة منى البلشه ، الأستاذ بكلية التمريض – جامعة المنصورة ، موضوع الابتلاء هل هو من محنة أم منحة في ضوء القرآن والسنة أوضحت فيه معنى الابتلاء وأنواعه مع عرض نماذج من ابتلاء الأنبياء وأهمية الصبر والايجابية في التعامل مع الابتلاء والسعي لتفريج كرب الآخرين.

عن منظومة البصر ما بين العلم والقرآن كان بحث الدكتور طاهر محمد جمال الدين، أستاذ العيون بطب المنصورة ، عرض فيه للفروق بين البصر والرؤية والبصيرة وأنواع كل منهما والفرق بينهما وغض البصر وتفسيرات الآيات التي تتناول كل منها.

تناول الدكتور محمد عادل، الطبيب بوزارة الصحة، مفاهيم طبية جديدة لتفسير إعجاز القرآن في تبيان عقوبة السامري ، والأمراض الجلدية المتعددة التي أصابه الله بها بل وطالت كل المتعاملين معه حتى تم عزله عن المجتمع وامتد  في نسله وما زالت هذه الأمراض مستمرة في نسله من اليهود وخاصة في إسرائيل وإيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات