sliderالأخبار

“آل الشيخ” يثنى على تعاون عقيدتى والسلام عليك أيها النبى

وزير الشئون الإسلامية والدعوة السعودى خلال ترأسه نظارة أوقاف السلام

كتب-  إيهاب نافع

ترأس الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس نظارة مؤسسة أوقاف السلام والمشرف العام على حملة المليار العالمية لنشر السيرة النبوية اجتماع المجلس الثاني للمؤسسة بمكتبه بمقر الوزارة بالرياض.

أشاد الوزير في بداية الاجتماع بمشاركة المؤسسة بمعرض السيرة النبوية في الجناح الدولي للمملكة بمعرض الكتاب الدولي في القاهرة وما حظي به المعرض من نجاح في التعريف الحضاري بالنبي صلى الله عليه وسلم وآدابه الكريمة وشريعته السمحة وإظهار دور المملكة العربية السعودية المتميز في خدمة الكتاب الكريم والسنة الشريفة وهو ما أشاد به عدد كبير من القيادات السياسية والدينية في جمهورية مصر العربية وغيرهم من كبار الزائرين للجناح السعودي بالمعرض مما نتج منه الفوز بالمركز الأول على الجهات المشاركة في المعرض وقدم رئيس مجلس النظارة الدكتور ناصرالزهراني عرضًا موجزًا لأهم الإنجازات والمناشط التي تمت في الفترة الماضية، كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المطروحة، مؤكدًا ضرورة استكمال وتطوير اللوائح الوقفية والتنظيمية الخاصة بالمؤسسة لتتمكن من أداء دورها العالمي المنشود في خدمة الإسلام والتعريف بنبيه صلى الله عليه وسلم بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة واهتمامها بتقديم المعالم الحضارية الراقية التي تخدم الإنسانية جمعاء وحرصها على تقديم الإسلام في ثوبه السامي كما تمت الموافقة على تشكيل عدة لجان منبثقة عن مجلس النظارة لدعم المشروعات الطموحة للمؤسسة.

وأشار د الزهراني في تصريحات ل عقيدتي إلى إشادة وزير الأوقاف السعودي ومجلس نظارة الوقف بجريدة عقيدتي وتعاونها مع المشروع.. مؤكدا على أن المستقبل القريب سيحمل آفاقا أرحب للتعاون بين المؤسستين.

وتمت مناقشة آخر مستجدات حملة المليار العالمية لنشر السيرة النبوية باللغات العالمية وبحث موضوع الميزانية التشغيلية للحملة وتوفير الدعم المالي اللازم.

وفي الختام أكد أهمية تفعيل اللجان المشكلة وعقد لقاءات دورية لها لإنجاز ما كلفت به من ملفات وتم اقتراح عدة توصيات وأوصى المجلس بإنجازها وعرض نتائجها في اجتماع المجلس القادم.

وزير الشئون الإسلامية والدعوة السعودى خلال ترأسه نظارة أوقاف السلام
وزير الشئون الإسلامية والدعوة السعودى خلال ترأسه نظارة أوقاف السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات