دوت إسلام

فيسبوك رو- بوت

بقلم: أحمد دراوى

هل تعرف عزيزى القارئ أن موقع التواصل فيسبوك يحتوى على أكثر من ١١ الف Bots  وهى باختصار تطبيقات مُصَغَّرَة مبْنيَّة على فكرة الذكاء الاصطناعى، قامت بعض الشركات ببنائها مُعتمدين على ما توصَّلت إليه معامل فيسبوك للذكاء الصناعي.

البوت، باختصار هو: عبارة عن تطبيق مُفكِّر، يستطيع أن يكون أكثر من تطبيق عادى، فهو يبحث من أجلك عن معلومة أو يتناقش معك أو يعرض عليك البدائل أو ينتقي لك شيئا بعينه، وفقا لمعايير أنت حدَّدتها سَلَفًا.

سأحاول أن أُوجز لك بعضا من هذه “الروبوت” حتى نستعد لما هو قادم.

“آندى” هو روبوت يساعدك في تعلُّم اللغة الإنجليزية، حيث يقوم بمساعدة المستخدِم على استعمال اللغة، ويقوم بالتصحيح له، وإعطائه بعض الدروس في القواعد واستخدامات اللغة، نجح “آندي” خلال فترة قصيرة، في تحقيق نجاح كبير، بسبب إقبال راغبي تعلُّم الإنجليزية عليه، حيث يتميّز بالسهولة والبساطة، حيث يُمكنك أن تبدأ معه من الأسئلة والقواعد البسيطة حتى تصل مرحلة مُتقدِّمة، وكما هو معروف فإن الأساس في تعلُّم أي لغة أجنبية هو الممارسة، فإن “آندي” يعتبر صديقاً دائماً لك تستطيع التحدّث معه في أي وقت لاختبار مهاراتك وتقدُّمِك في اللغة المراد تعلُّمها.

يمكنك إضافة “آندي” بسهولة، فمن قائمة التطبيقات في ماسنجر يمكنك البحث عن Andy English Bot  ومن ثَمَّ إضافته لقائمة أصدقائك.

“Jarvis” بوت

هل تتذكّر المُساعد الشخصي لبطل فيلم الرجل الحديدى؟! هذا “البوت” يشبهه إلى حد ما، حيث يستطيع تنظيم المواعيد، حجز التذاكر، بل والتحكّم في الأجهزة المنزلية الذكية، بالقطع هو يعرف حالة الطقس، وازدحام المرور، وكافة الأمور.

الآن، أدعوك للتوجّه إلى فيسبوك ماسنجر، ومن قائمة البحث اكتب “بالعربي Bots” وابدأ في معرفة طريقة عمل ري- بوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات