دوت إسلام

“جوبو” فى الخدمة

دوت إسلام.. بقلم: أحمد الدراوى

تحدثت الأسبوع الماضى عن فكرة “بوت” الفيسبوك وأوضحت أنه تطور منطقى لفكرة الذكاء الإصطناعى حيث تجد إنسان آلى يتحدث معك فى موضوعات بعينها، يجيب عما تطرحه عليه من أسئلة قدر المستطاع وحتى حين يلتبث عليه الأمر فأنه يقدم لك اقتراحات وبدائل لصيغة السؤال يمتلك هو فيها الإجابة الناجزة الشافية وغالباً هى ما تكون أنت بحاجة لها.

أسهبت فى مقالى السابق موضحاً ما هو “البوت” وطريقة عمله وكيف يمكن الاستفادة منه وأن “فيس بوك” يضم أكثر من 11 الف بوت وهى فى زيادة مستمرة يوماً بعد يوم.

تحدثنا عن “بوت” لتعليم اللغة الانجليزية اليوم نتحدث عن بوت رائع للباحثين عن وظائف أو مجرد تغيير وظائفهم الحالية وفقاً لموقعهم الجغرافي وأمكانتهم ومهارتهم ومستواهم العلمي.

سأشرح الطريقة خطوة خطوة، فى البداية عليك التوجه إلى برنامج “فيسبوك ماسينجر” وفى خانة البحث أكتب Jop Bot سيظهر لك قائمة بالعديد من الحسابات التى تحمل نفس الاسم أحدهم بجواره كلمة “تطبيق” اختاره لبدأ الحديث معه، فى البداية سيرسل لك رسالة ترحيب معرفاً نفسه بأنه “جوبو” وموجود لمساعدتك فى البحث عن عمل – قطعاً التطبيق باللغة الانجليزية – وسيستأذن فى أن يحدد موقعك الجغرفى ليستطيع أن يعرف المكان الذى تبحث  فيه عن فرصة عمل جديدة، تتوالى الأسئلة عليك يسألك عن اهتمامتك ، درجاتك العلمية ، الوظيفة الحالية ، وظائفك السابقة وكأنه يكون قاعدة معلومات تمكنه من البحث من أجلك عن وظيفتك الجديدة بما فى ذلك الراتب المتوقع والدرجة الوظيفية وساعات العمل .. الخ .

عليك أن تتحمل ازعاجه فى البداية وأن تكون دقيقاً فى ردودك عليه حيث أن تلك المعلومات هى ما ستصل بك الى النتيجة المرجوة، مما لا شك فيه أن كانت تلك المعلومات موتورة أو غير صحيحة ستصل إلى نتائج خاطئة.

سيبدأ جوبا فى رحلة البحث عن الوظائف فى كافة المواقع الالكترونية ومحركات البحث ويعرضها عليك مع بعض الأسئلة فى كل مرة وكأنه يزود قاعدة معلوماته وخبراته فى التعامل معك.

ووفقاً لاختياراتك فى الوظائف توقع منه أن يكون أفضل فى كل مرة تبحث فيها عن وظيفة من خلال “جوبو”.

ومازال هناك كل يوم جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات