دوت إسلام

الفيل الحائر!

بقلم: أحمد الدراوى

لا أعرف بأى عقل يكتب أصحاب هذه المدوّنات موضوعاتهم عندما أجد عنوان الموضوع: تعلَّم طريقة تحميل الفوتوشوب 2018 مع “كِرَاك” فعّال حقيقي لا يحتوي على فيروسات، ولكن عند تثبيته، عليك إيقاف تشغيل مضاد الفيروسات، أو طريقة شحن الهاتف الذكي باستخدام ليمونة، وطريقة الاتصال بإنترنت دون إنترنت، واربح دولاراً واحداً شهرياً باستخدام هذه الطريقة!

للأسف مازال “الويب العربي” يغُص بالكثير من التفاهات، وأتعجَّب كيف يكون لدى هذه الصفحات والمواقع مئات الآلاف، وربما الملايين من المتابعين العرب! والأكثر أسفاً هو وجود الكثير من المدوّنات والمبادرات العربية التي تقدّم قيمةً مضافةً حقيقيةً تُثري تجربتك، ولكنها لا تحظى بذات المتابعة التي تحظى بها “مدونات الفيل الحائر”!

ولهذا السبب اخترت لك اليوم مجموعةً من هذه المبادرات والمدوّنات التقنية العربية المفيدة التي تستحق وقتك ومتابعتك، بل دعمك ومشاركتك.

أستعرض مدوّنتان فقط وأتبعهما في مقالى القادم بمدوِّنات أخرى: مدونة كويت كودينج مدونه ناشئة، موضوعها الرئيسي مساعدة الراغبين بإنشاء أعمال أون لاين كـ “برمجة” المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تقدّم نصائح قيّمة ليس بكيفية برمجة التطبيقات فحسب بل بكيفية اختيار الطريق المناسب والشركات المناسبة، وكيفية تطوير استراتيجيات عمل ناجح.. www.kuwaitcoding.com/blog

“أب ديت” مدوّنة عربية مُختصَّة في مجال أمن المعلومات والحماية تُركِّز على المحتوى المصوّر، ستجد في القناة والحسابات التابعة لها محتوى يناسب المُستخدِمين المبتدئين لحماية أنفسهم، والمحترفين المتعمِّقين في مجال الحماية لزيادة خبرتهم، ومعرفتهم في مجال الحماية والاختراق.

عليك عزيزى القارئ أن تميّز ما يُقدَّم لك عبر مواقع الإنترنت المختلفة، فلم يعد هناك أسهل من إنشاء المدوّنات لتبق أنت الحَكَم والفيصل فيما تختاره لتتابعه وإياك أن تُتابع “الفيل الحائر”!

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق