sliderالخط المفتوحرمضان

كلمات.. في وداع الشهر الكريم

الخط المفتوح:بقلم: محمد الأبنودى

في هذه الأيام الطيبة المباركة، ونحن نلتمس فيها ليلة القدر، وهي ليلة السلام التي نزل فيها دستور السلام علي رسول السلام لأمة السلام، نهيب بالمسلمين جميعاً وهم يحتفلون بهذه الليلة الكريمة أن يجعلوا القرآن الكريم ربيع قلوبهم ونظام حياتهم بالحفظ والتدبر والنشر والتبليغ والعمل والتطبيق.

في هذه الأيام المباركة نتضرع إلي الله سبحانه وتعالي أن يرفع راية الإسلام ويقوي شوكة المسلمين وأن يدفع عنهم كيد الخائنين ويطهر بلادهم من رجس المعتدين بفضل قوة إيمانهم وتمسكهم بدينهم وبفضل جهود المناضلين وإخلاص المكافحين.

أيام الشهر الكريم تجري مسرعة.. وها هي أيام السعادة والخير تمرق من بيننا بعد أن اجتهدنا فيها كل علي قدر طاقته.. فالويل لمن أدركه رمضان ولم يغفر له.. فنحن لا ندري هل يأتي علينا رمضان قادم أم لا؟!

فيا أيها الشهر الكريم ترفق بحالنا، فقلوبنا لفراقك تتمزق، فمهلا  عسي بركب الصائمين القائمين نلحق، ترفق بنا يا رمضان، فمازالت قلوبنا قاسية وأرواحنا عطشي وما أسرع خطاك، تأتينا علي شوق وترحل عنا علي عجل، فسبحان

من قال في وصفك «أياماً معدودات» فاللهم تقبل منا ما مضي واعنا علي ما بقي واعتق رقابنا من النار.

اتعجب كثيراً من أولئك الباحثين عن ليلة القدر بين أعمدة المساجد  فحسب.. فهل بحثنا عنها في صفاء ضمائرنا وفي عقولنا ونفوسنا قبل مساجدنا.. هل بحثنا عنها في نيل رضاء الوالدين أو في صلة أرحامنا أو في إطعام جائع أو كسوة فقير أو مسكين.. هل بحثنا عنها في تأمين خائف أو رفع مظلمة أو في كفالة يتيم أو مساعدة المريض والمحتاج.. هل بحثنا عنها في رضاء ربنا بإقلاعنا عن الذنوب وعزمنا الأكيد علي ألا نعود إليها مرة أخري؟!

ساعات قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك وهو يوم الجائزة الكبري وبهذه المناسبة الطيبة نتقدم بالتهنئة الخالصة للصائمين الفائزين بما أفاء الله عليهم من نعمة وما منحهم من عطاء وما ادخر لهم من أجر بعد امتحان قاس طوال الشهر الكريم فوفقهم الله ونجحوا وأمدهم بعونه فانتصروا علي رغبات النفس ووساوس الشيطان.. كل عام وأنتم بخير

ختاماً:

قال تعالي: «كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية»

صدق الله العظيم, الحاقة آية (٤٢)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات