sliderالأخبار

وزيرالأوقاف استقبل باحث ماجستير الزقازيق والمشرفين

وجدى عبد القادر لـ"عقيدتى": قال لى "إنت مثل ابني أحمد".. وهذه هي العبارة التي أغضبت الوزير

كتب- محمد الساعاتى:

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الباحث وجدى عبدالقادر محمد حديث الإعلام المصرى هذه الأيام الذى كان قد انفعل عليه الوزير أثناء مناقشة رسالته الماجستير فى معهد البحوث الآسيوية بجامعة الزقازيق لما تضمنته الرسالة من خطئين فادحين فى حق الدولة.

وفى تصريح خاص لـ”عقيدتى” قال الباحث: استقبلنى الدكتور الوزير كوالد يستقبل ابنه حيث قال لى: أنت مثل ولدى أحمد وأنا حريص على مستقبلك العلمى ورب ضارة نافعة، ويجب أن تحمد الله تعالى على ماحدث حتى تستطيع أن تثبت ذاتك العلمية، وأنت فى أول الطريق، حيث كان من الممكن أن يمر الأمر بسلام ثم تتعرقل فيما بعد.

أضاف وجدى عبد القادر: أوصانى الوزير بمطالعة حياة المفكر الإسلامى الشاعرالباكستانى والفيلسوف الكبير محمد إقبال  حتى أن الوزير أجرى اتصالا بالدكتور جمال رجب سيدبى بجامعة قناة السويس من أجل أن يرسل إلىً الكتاب الخاص بحياة محمد إقبال.

أضاف الباحث : تخرجت فى كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأهر بالقاهرة عام 2010م وبحمد الله أحفظ القرآن الكريم كاملا فى سن صغيرة من عمرى وأدين بالفضل لوالدى ومشايخى وأساتذتى وأصحاب الفضل علىً.

أعشق سماع القرآن الكريم من كبار القراء فى دولة التلاوة المصرية ومن العلماء تأثرت بفضيلة إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى ولاأنسى جهود العالم الجليل الدكتور صابر عبد الدايم والدكتورة هدى درويش حيث حيث شرفت بالتلمذة على أيديهما وأستقبلهما الوزير معى اليوم بديوان عام الوزارة .

وعن الجملة التى أغضبت وزيرالأوقاف من الباحث الزقازيق ورده عليها قال العبارة هي ” إن كثيرا من الحكومات الإسلامية ضعفت فيها روح الدين”

وكان رد الوزير عليها: الوطنى يقبل أن تقطع من جسمه ولا يقبل التفريط فى شبر من وطنه، ومحمد إقبال كان صوفيا حتى أن بعض السلفيين عدوا ذلك عيبا، والهدف هو إتمام العمل العلمى على الوجه الذى يرضى الله.

والمجاملة فى العلم تفسده، وإبراز النماذج غير الجيدة يؤدى إلى التخلف والجهل.

أضاف الوزير : وصلت بعض المجاملات العلمية إلى درجة الاستهتار حيث أننى إلتقيت ببعض النماذج واحد يقول لى: معايا دكتوراه ، قلت له : سأسألك وأكمل الوزير: لايعنينى الشهادة الورقية.. إذا قدمت الوساطة على الكفاءة فانتظروا الفشل.

وزير الأوقاف يرفض إعتماد رسالة باحث ماجستير

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات