sliderالأخبار

مفتي الجمهورية يستقبل وزيرة التنسيق الإندونيسية

لبحث تعزيز التعاون الديني بين الدار وإندونيسيا

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- ظهرَ اليوم السيدةَ بوان ماهاراني –وزيرة الدولة للتنسيق بين الوزارات- بجمهورية إندونيسيا، والوفد المرافق لها لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وإندونيسيا.

واستعرض مفتي الجمهورية خلال اللقاء مجهودات دار الإفتاء في مواجهة الفكر المتطرف، التي كان أولها إنشاء مرصد الفتاوى التكفيرية قبل خمس سنوات، والذي يقوم بتفكيك الفتاوى والآراء التكفيرية والمتشددة، ويرصد ويرد على ما تصدره داعش من فتاوى وإصدارات.

وأضاف فضيلته أن الدار أصدرت كذلك مجلة Insight باللغة الإنجليزية ردًّا على مجلة “داعش” وهي الأولى من نوعها لتفنيد أفكارهم المتطرفة، فضلًا عمَّا تقوم به الدار في الفضاء الإلكتروني من مجهودات عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبلغات عدة.

وأكد مفتي الجمهورية أن المسئولية مشتركة بين الجميع، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين بلدان العالم أجمع، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي للحكومة الإندونيسية في حربها ضد الإرهاب.

من جانبها أكدت الوزيرة الإندونيسية على حاجة بلادها إلى الاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية وتجربتها الرائدة في محاربة التطرف والإرهاب، مشيرة إلى تطلع إندونيسيا لمزيد من الدعم وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

ودَعَتْ فضيلةَ مفتي الجمهورية إلى زيارة إندونيسيا ومقابلة الرئيس الإندونيسي وعدد من المسئولين هناك، من أجل تنسيق التعاون والجهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات