sliderالأخبار

فى الأسبوع الثانى للامتحانات بجامعة الأزهر:

سهولة الامتحانات.. رغم طولها وقِصَر الوقت

كتبت- مروة غانم:

اتفقت طالبات فرع البنات على سهولة الامتحانات هذا الأسبوع، لكنهن شكون من طول الأسئلة وعدم كفاية الوقت المخصَّص لها، كما شكى البعض من غياب بعض أساتذة المادة، بالرغم من تشديد إدارة الجامعة على ضرورة تواجد أستاذ كل مادة من بدء الامتحان وحتى نهايته.

“عقيدتى” التقت بعض طالبات كليات فرع البنات للوقوف على سير الامتحانات هذا الأسبوع، حيث قالت سُمية محمد- طالبة بكلية التجارة بالفرقة الثانية-: جاء امتحان مادة الإنتاج سهلا وفى متناول الجميع، فى حين جاء امتحان مادة المالية طويلا للغاية والوقت غير كافٍ للإجابة عن كافة الأسئلة باستفاضة، مما جعلنا نختصر فى الإجابات لنستوفى كل الأسئلة.

وافقتها الرأى رحاب السيد- طالبة بالفرقة الثانية بكلية التجارة- قائلة: لن يستطيع حل امتحان مادة الإنتاج إلا الطالبة التى حضرت المحاضرات بانتظام طوال العام وكانت لا تتخلف عن السكاشن لأن أغلب الأسئلة جاءت مما تم شرحه داخل المحاضرة.

وقت إضافى

ولفتت طالبات الفرقة الأولى بقسم الجغرافيا بكلية الدراسات الإنسانية، إلى سهولة امتحان مادة العقيدة لكنهن شكون من طول الأسئلة واحتياجها لكلام كثير ووقت إضافى وهذا ما جعلهن يصارعن الوقت للانتهاء من الإجابة على كافة الأسئلة، وبالفعل تمكّن من ذلك لكن لم يتمكّن من المراجعة التى يعتبروها هامة جدا حيث يتم اكتشاف أخطاء كثيرة فيها، هذا غير الأجزاء التى لم يتذكرن كتابتها ويدركنها فى المراجعة.

غموض الجبر

أما طالبات الفرقة الأولى بكلية العلوم فشكون من امتحان مادة الجبر حيث جاءت أسئلته غامضة بعض الشئ وتحتاج الى توضيح، فى حين عبَّرت طالبات الفرقة الثانية بالكلية ذاتها بقسم الطبيعة عن غضبهن من عدم تواجد واحدة من أساتذة مادة “الفيزياء الإحصائية” فالمادة يقوم على تدريسها أستاذتان من الكلية لكن حضرت إحداهن أثناء الامتحان وردَّت على كل أسئلة واستفسارات الطالبات فى حين تغيّبت الأخرى رغم وجود بعض الأسئلة التى تحتاج إلى توضيح منها للطالبات.

صعوبة النقد

أما طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية قسم اللغة العربية فأشرن إلى صعوبة امتحان مادة النقد واشتمال الامتحان على ستة أسئلة كاملة وهذا ما أحدث حالة من الارتكاب والتوتر بين الطالبات بسبب صعوبة الامتحان وضيق الوقت.

متابعة واهتمام

ومن جانبه أكد د. أشرف البدويهى- نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات- أنه يتابع الامتحانات يوميا وينزل للجان بنفسه ليتأكد من مدى الالتزام بالضوابط التى وضعتها الجامعة من عدم اصطحاب المحمول وتوفير الجو المناسب للامتحان وتواجد أستاذ المادة داخل اللجان للرد على اسئلة واستفسارت الطالبات، لافتا إلى تسجيله بعض الملاحظات البسيطة وعدد محدود من حالات الغش بين الطالبات لا تعد على أصابع اليد الواحدة، موضحا أن بعض الأسئلة كانت غير منظبطة مما اضطر الجامعة لإعادتها مثل امتحان مادة القرآن الكريم بكلية أصول الدين فرع أسيوط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات