الأخبار

فوز فريقى الأسكندرية والمغرب بمسابقة الغواصات الآلية

تحفيزا للتنافس الشريف.. وغرس حب التكنولوجيا

كتب- مصطفى ياسين:

اختتمت مساء أمس السبت، فعاليات المسابقة الدولية للغواصات الآلية والتي انعقدت خلال الفترة من خلال الفترة من 12 -14 أبريل الجارى، بمقر الأكاديمية البحرية بأبى قير بالإسكندرية، وأسفرت عن فوز فريق الإسكندرية بالمراكز الأولى، وكذا فريق المغرب، وهذه الفرق يستثنى لها المشاركة في المسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية وفي مسابقة دولية للغواصات الآلية.

أكبر حدث

إحدى الفرق المشاركة
إحدى الفرق المشاركة

أوضح المهندس محمد عبود- المشرف العام على المسابقة- أنها أكبر حدث يخص مسابقات الغواصات الآلية على مستوى العالم، وقد أُقيمت بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بأبي قير بالأسكندرية، بمشاركة قنصل عام الولايات المتحدة الامريكية نانسي كوربت، ولفيف من القيادات المصرية والعربية، وشارك 46 فريقا من مختلف الجامعات والمدارس المصرية و 9 فرق عربية مختلفة ومنها: المغرب وتونس والأردن والمملكة العربية السعودية.

أضاف م. عبود: تنافست الفرق المشاركة على مدار ثلاثة أيام لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى، والتي ستُمثّل مصر والعالم العربي عالمياً في النهائيات الدولية التي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2018 بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

تكنولوجيات البحار

أشار إلى أن مسابقة الغواصات الآلية تعد واحدة من أكبر وأهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 14 عامًا وينظّمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، ونظرا للدور الذي توليه الدولة لدعم البحث العلمي في مصر وخاصة على صعيد الشباب فقد أسهمت هذه البطولة في تحفيز الشباب على التسابق الشريف وغرس قيم العمل الجماعي وحب العلوم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات