sliderالأخبار

جامعة القاهرة تعفى طلاب المدن الجامعية من مصروفات يونيو

5 آلاف طالب وطالبة يستفيدو من القرار

مصطفى ياسين

قرَّر د. محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة- إعفاء طلاب المُدن الجامعية من سداد رسوم الإقامة والإعاشة عن المدة التي يقضيها الطلاب في المدن الجامعية خلال شهر يونيو المقبل، وذلك لمن قام بتسديد الرسوم حتي شهر مايو الجاري.

أشار د. الخشت، إلي أن الجامعة تكفَّلت خلال العام الدراسي الحالي 2017/2018 بسداد رسوم المدن الجامعية لنحو 5 آلاف طالب وطالبة، وأنشأت، لأول مرة، مكتباً لرعاية الطلاب بالمدينة الجامعية بهدف مساعدة الطلاب الذين يستحقّون الدعم، وذلك في سِرّيِّة تامَّة ثم سداد الرسوم الخاصة بهم بالمدن الجامعية.

قرارات مشابهة

أضاف: الجامعة أعفت جميع الطلاب من مصاريف التغذية بالمدن الجامعية لمدة اسبوعين خلال شهر أكتوبر الماضي مع بداية الدراسة، كما وفّرت أماكن سكنية بالمدن الجامعية لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

المرحلة الأولى

أشار د. الخشت إلى أن الجامعة قامت بتخفيف العبء عن غير القادرين من الطلاب وأبناء الشهداء واليتامي، وإعفائهم من المصروفات الدراسية بكليات الجامعة في المرحلة الجامعية الأولي.

التكافل الاجتماعى

وأعلن أن صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة قام، خلال العام الدراسي الحالي، بسداد الرسوم الدراسية لـ 11 ألف و424 طالب وطالبة بكليات الجامعة بإجمالي مبلغ 3 مليون و335 ألف جنيه، إلي جانب شراء أجهزة تعويضية لعدد من الطلاب متحدي الإعاقة بنحو 114 ألف و150 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات