الأخبار

السعودية تشارك فى “يوم الشعوب” الرابع بجامعة المنصورة

لمرزيد من التعاون والتعارف بين الطلاب

كتب- مصطفى ياسين:

رعت الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، مشاركة الطلاب السعوديين الدارسين في جامعة المنصورة في احتفال  “يوم الشعوب الرابع” الذي تنظمه الجامعة كل عام، وقد حرصت الملحقية على مشاركة الطلاب السعوديين في مثل هذا الحدث، الذي يهدف إلى دعم أواصر الترابط الآخوي بين الطلاب من مختلف البلاد العربية والإسلامية.

ولمزيد من التعاون والتعارف بين الطلاب ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن تاريخ المملكة وحاضرها ومستقبلها المضيئ من خلال المشاريع المستقبلية ورؤيتها 2030

رحَّب د. محمد حسن القناوى- رئيس الجامعة- بمسئولي الملحقية الثقافية السعودية، مؤكدا حرص الجامعة الدائم على الاهتمام بأحوال الطلاب الوافدين، والسعوديين بصفة خاصة، فهم سفراء لوطنهم في مصر، مشيدا بجدية طلاب المملكة في تحصيل العلم والمعرفة.

وقام الطلاب السعوديون المشاركون بتقديم صورة مُصغَّرة عن ثقافة وحضارة وتاريخ وتراث وطنهم السعودي لزملائهم الطلاب وهو ما نجح فيه الطلاب بالفعل من عرض تراثي للعرضة النجدية والفولكلور الشعبي السعودي. وتزامن مع هذا الاحتفاء عقد اجتماع مع مسؤلي الجامعة لبحث ومناقشة جميع الإشكاليات التي تواجه الطلاب السعوديين، وإزالة كافة العقبات التي من شأنها أن تُعيق مسيرتهم التعليمية والعلمية، وتطرق اللقاء إلى عرض الإمكانيات والتطورات التي صاحبت الأقسام في الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، والعمل على تقديم خدمات جيدة وسريعة للطلاب السعوديين الدارسين في مصر مما يُسهِّل مهمتهم التي جاءوا من أجلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات