sliderالأخباررمضان

الرئيس عبد الفتاح السيسى يكرم10 من حفظة القرآن الكريم

خلال الاحتفال بليلة القدر اليوم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر ويكرم خلال الاحتفال10 من حفظة القرآن الكريم من مصر, ومختلف دول العالم, منهم9 من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي نظمتها الوزارة وخصصت لها جوائز مالية بلغت مليون جنيه.

ويوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بهذه المناسبة إلي مصر والعالم يستعرض فيها مختلف التطورات الراهنة.

ويشارك في الاحتفال كل من المهندس شريف إسماعيل, رئيس الوزراء السابق وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف, والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب, وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية, والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية, والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف, والوزراء وبعض المحافظين وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وكبار رجال الدولة والأزهر والأوقاف وبعض أعضاء مجلس النواب.

ويحصل الفائز الأول, إسماعيل فؤاد إسماعيل, من مصر, في الفرع الأول لحفظ القرآن كاملا علي150 ألف جنيه, والثاني محمود سعيد ضيف الله من مصر علي100 ألف جنيه والثالث عمر يوسف جزاع من دولة الكويت علي60 ألف جنيه.

بينما فاز بالمركز الأول في الفرع الثاني: بلقاسم خير الدين من الجزائر, وجائزته125 ألف جنيه وفاز بالمركز الثاني حسن مصطفي بشير, من نيجيريا, وسيحصل علي80 ألف جنيه والثالث جهاد يونس ضمرة من الأردن وسيحصل علي50 ألف جنيه, وفي الفرع الثالث فاز بالمركز الأول محمد مجاهد من بنجلاديش وقيمتها125 ألف جنيه والثاني هيثم صقر من كينيا وسيحصل علي 80  ألف جنيه والثالث محمد يوف محمدي من طاجكستان وسيحصل علي50 ألف جنيه.

وفي الفرع الرابع فاز بالمركز الأول عبدالله عمار, من مصر وقيمتها 80  ألف جنيه, والثاني مصطفي عبد الغني, من مصر,, قيمتها60 ألف جنيه, وامرة ليترش, من سراييفو, وقيمتها 50 ألف جنيه.

وقال بلقاسم خير الدين, الفائز الأول, في الفرع الثاني من الجزائر: حفظت القرآن الكريم بدعم من والدي وتشجيعهما المستمر, بجانب عدد من الشيوخ حتي أتقنت حفظ القرآن كاملا في سن مبكرة, وساعدني ذلك علي دراسة العلوم الطبية والتخصص في طب الأسنان  ولم يكن الحفظ معوقا بل ساعدني في دراسة الطب, من خلال المعلومات الكثيرة التي تتعلق بالجانب الطبي والعلمي بصفة عامة وأنصح الشباب بحفظ القرآن لأنه مفتاح لكل علم ورزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات