الأخبار

الأعلي للثقافة يكرِّم “حسن غزالى”

لفوزه بمنصب نائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي

كتب- مصطفى ياسين:

عقدت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة اجتماعها الدورى الثالث برئاسة د. جهاد عامر، لبحث آليات تطبيق الأنشطة والبرامج المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

فى بداية اللقاء، قام د. حاتم ربيع- أمين عام المجلس الأعلى للثقافة- ود. جهاد عامر- رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة- بتكريم حسن غزالى- منسق عام مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة- وإهدائه درعاً تذكارياً من المجلس، وذلك بعد خوضه انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الافريقي، والتي أُجريت بالسودان في ديسمبر الماضي، وفوز جمهورية مصر العربية بمقعد نائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي،

واستعرض الاجتماع مقترحات أعضاء اللجنة المتعلقة بالأنشطة والبرامج المقرر تنفيذها العام الجاري، والتي ترتكز على خمسة قضايا رئيسية تتمثل فى “ترسيخ مفاهيم ثقافة مكافحة الإرهاب، الشباب وقوى مصر الناعمة، ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة للشباب، الهوية الثقافية والتمكين المعرفى للشباب، الدمج والتكامل لذوى الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع”.

من جانبها، أوضحت د. جهاد عامر أن أعضاء لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة قد طرحوا مجموعة من الأنشطة والبرامج تتسق مع أهداف عمل اللجنة، ونابعة من القضايا التى تم الاستقرار عليها، وإنه سيتم تنفيذ تلك الأنشطة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية ذات الصلة.

وكشفت د. جهاد، عن أنه سيتم التعاون مع عدد من الجامعات المصرية؛ للخروج بدراسة بحثية لقياس أداء البرامج والأنشطة المقترحة ومدى اتساقها مع أهداف القضايا التى تم الاتفاق عليها.

وأضافت: سيتم خلال الفترة المقبلة التواصل مع “الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء” للإفادة بشأن الدراسة الخاصة بـ”مصر فى أرقام” وكذا “كتاب الإحصاء السنوى، إضافة إلى التواصل مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لإتاحة الإطلاع على “كتاب وصف مصر”، فضلاً عن التنسيق مع كل من وزارة الهجرة ووزارة التعليم العالى وجامعة الأزهر؛ لمناقشة آليات تنفيذ برنامج ثقافى للشباب الوافدين لتلك الجهات تفعيلاً لمحور الشباب وقوى مصر الناعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pmclips.com
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات