sliderالأخبار

الأعلي للثقافة يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة للتفوق لعام 2018

النيل والتفوق

منى الصاوى

أعلن المجلس الأعلى للثقافة نتيجة التصويت علي جوائز الدولة للنيل والتفوق.

وقد حاز الموسيقار رضا بدير، والأستاذ الدكتور سعيد بدر، علي جائزة الدولة للتفوق في مجال الفنون.

أما في مجال الادب فحصد الجائزة كلا من الاستاذ الدكتور محمد العبد، والدكتور أحمد مراد.

وفي العلوم الإجتماعية حاز كلا من الاستاذ صلاح سالم، والاستاذة الدكتورة إلهام ذهني، والأستاذ الدكتور عبد السلام أبو قحف علي الجائزة.

 وتُغطى جوائز الدولة التشجيعية فروع: الفنون، والآداب، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الاقتصادية والقانونية، بقيمة خمسون ألف جنيهٍ مصرى (50 ألف جنيه مصرى) لكل فرع، ويشترط أن يكون المتقدم للجائزة من مواطنى جمهورية مصر العربية، ولا يجوز التقدم لنيل الجائزة لمن سبق منحه جائزة الدولة التشجيعية في أىٍ من فروعها، ولا يجوز للمتقدم الانسحاب بعد انتهاء الموعد المحدد للتقدم، وإذا كان الإنتاج المقدم في أحد فروع الفنون، فعلى المتقدم إرسال بيانات تفصيلية عن هذا الإنتـاج، وإرجاء تقديمه إلى أن يطلب منه ذلك بمعرفة اللجنة المختصة، ويشترط في الإنتاج المقدم لنيل جائزة الدولة التشجيعية أن يكون ذا قيمة علمية أو فنية ممتازة، تظهر فيه دقة البحث وأصالته، وأن يضيف إلى العلم أو الفن ما هو جديد، وينفع الوطن خاصة والإنسانية عامة، وأن يكون قد سبق نشره أو عرضة أو تنفيذه، ولم يمض على ذلك أكثر من ثلاث سنوات حتى تاريخ إعلان الجائزة، وأن يقدم المتسابق إقرارًا بذلك موضحا به تاريخ أول نشر الإنتاج أو تنفيذه أو عرضه، وألا يكون قد سبق تقديمه لنيل جائزة الدولة، ما لم يتضمن إضافات جديدة تراها اللجنة ذات قيمة، وألا يكون قد سبق تقديمه كرسالة لنيل درجة علمية أو جائزة أخرى، وأن يذكر المتسابق ذلك صراحة في الطلب المقدم منه.

وكان أبرز الحضور د. مصطفى الفقي، د. جابر عصفور، الفنان د. أشرف زكي، المخرج خالد جلال الموسيقار راجح داوود، د. مراد وهبة، د. صلاح فضل، السفير عبدالرؤوف الريدي، د. ممدوح الدماطي، د. علاء عبدالهادي، د. حمدي أبوالمعاطي، د. ليلى تكلا، المستشارة تهاني الجبالي، د. محمد نور فرحات، نبيل عبدالفتاح، د. أحلام يونس، د. سعد الدين الهلالي، د. خالد عبدالجليل، د. خالد سرور، د. هيثم الحاج على، المخرج داوود عبدالسيد، د. أحمد عواض، المخرج إسماعيل مختار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

handjob-hd.net
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات